فى أول اجتماع بمجالس إدارة مدارس الإخوان.. وزير التعليم: تقارير أسبوعية عن المدارس.. وتغيير 70% من المجلس القديم.. ويشدد على تحية العلم والنشيد الوطنى.. والرقابة الفكرية والأمنية على الطلاب والعاملين

الخميس، 16 أبريل 2015 02:31 م
فى أول اجتماع بمجالس إدارة مدارس الإخوان.. وزير التعليم: تقارير أسبوعية عن المدارس.. وتغيير 70% من المجلس القديم.. ويشدد على تحية العلم والنشيد الوطنى.. والرقابة الفكرية والأمنية على الطلاب والعاملين محب الرافعى وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى أول اجتماع للدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، مع رؤساء مجالس إدارات مدارس 30 يونيو والتابعة لجماعة الإخوان المسلمين، والمتحفظ عليها من قبل الوزارة، طالب وزير التربية والتعليم المديرين التنفيذيين والخبراء الماليين لمدارس الإخوان، والتى وصلت إلى 83 مدرسة بإعداد تقارير أسبوعية عن المدارس، خاصة فيما يتعلق بالناحية المالية وما يقدم للطلاب داخل الفصول، مشددا على عدم التعامل مع الممثل القانونى أو أصحاب المدارس أثناء أداء عملهم.

مكتب المتابعة بالوزارة سيعد تقريرا يوميا


وأضاف وزير التربية والتعليم خلال اجتماعه بالخبراء الماليين، أن مكتب المتابعة بالوزارة سيعد تقريرا يوميا ويرفعه إلى محمود وهدان رئيس مجلس مجموعة مدارس 30 يونيو لاتخاذ قرارات حاسمة فى أى مشكلة تواجه سير العمل داخل المدرسة.

وزير التربية والتعليم يدين حرق الكتب بمدارس الجيزة


وأدان وزير التربية والتعليم حرق الكتب فى إحدى مدارس الجيزة، قائلا "أرفض تماما حرق الكتب، موضحا لهم أن الكتب التى يتم العثور عليها داخل مدارس الإخوان وتسىء إلى الإسلام، سيتم دراستها وترسل إلى الأزهر لإبداء رأيه فيها، مستنكرا أن معظم الشكاوى التى تأتى من مدارس الإخوان من أولياء الأمور وليس من الممثل المالى والخبير القانونى".

وشدد وزير التربية والتعليم خلال الاجتماع على أن من يعمل ويجتهد يستمر فى منصبه، ومن يثبت أن هناك تخاذلا فى أدائه لعمله ستكون هناك وقفة فى استمراره فى منصبه، قائلا "أنا أثق فى عملكم وقدراتكم، وسيكون هناك رقابة جيدة على المدارس خلال الفترة المقبلة".

تغيير وإحكام السيطرة على المدارس المتحفظ عليها الفترة المقبلة


وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الفترة المقبلة لابد وأن تشهد تغييرا وإحكام السيطرة على المدارس المتحفظ عليها سواء أمنيا أو فكريا أو مالية، قائلا "لا بد أن يشعر ولى الأمر أن هناك تغييرا جديدا وذلك لتحقيق الهدف من التحفظ على المدارس وهى مصلحة الدولة والطالب فى نفس الوقت".

تغيير مجالس إدارات المدارس والممثلين الماليين والإداريين بنسبة 70,7%


من جانبه قال محمود وهدان رئيس مجلس مجموعة مدارس 30 يونيو "الإخوانية" إنه تم تغيير مجالس إدارات المدارس والممثلين الماليين والإداريين بنسبة 70,7%، مؤكدا أنهم يتسلمون مهام عملهم الأحد المقبل، وذلك على مستوى الـ"83 مدرسة المتحفظ عليها من قبل لجنة حصر أموال الإخوان ووزارة التربية والتعليم على مستوى 16 محافظة".

وأضاف خلال الاجتماع، أن مهمة الخبير المالى بالمدارس أصبحت خطيرة بالمدارس لكونه مشرفا على كافة المشرفين بالمدرسة، مشددا على أنه سيتم تغيير بعض العاملين بالمدرسة إذا ثبت أن ميوله إخوانى أو ضد البلد، قائلا: لهم نفذ بدون كلام وشوشرة.

بعض مديرى المدارس لا يفهمون مهام عملهم


واستنكر محمود وهدان خلال الاجتماع من أن بعض مديرى المدارس لا يفهمون مهام عملهم، قائلا: "بعضهم يتساءل أنا جاى أعمل إيه هنا" مشيرا إلى أن هناك لائحة مالية جديدة تطبق على المدارس، موضحا لا بد من أن يكون الخبير المالى ملما بجميع الأمور المالية بالمدارس سواء ما يتعلق منها بمصاريف الكتب أو المرتبات أو مبالغ الجمعيات التعاونية بالمدارس.

التعامل مع الطلاب فى المدارس باحترام


وطالب محمود وهدان رؤساء مجالس المدارس الجدد التعامل مع الطلاب فى المدارس باحترام، قائلا لهم "المدارس فيها ولاد ناس ومش عايزين يحسوا بفرق بين تعامل مجالس الإدارات وأصحاب المدارس".

وشدد محمود وهدان خلال الاجتماع على ضرورة تحية العلم والنشيد الوطنى داخل المدارس، وأن يتم ترديده بقوة من جانب الطلاب، مؤكدا أن المدير التنفيذى للمدرسة له كل الصلاحيات.

رشوة المديرين التنفيذيين من أصحاب المدارس


وفجر محمود وهدان مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدا أن بعض من المديرين التنفيذيين قبل التغيير كانوا يطلبون من أصحاب المدارس والممثل القانونى مرتبات آخر كل شهر، نظير تمرير بعض الأشياء، وكانت ترسل لهم هدايا من أصحاب المدارس على منازلهم وهذه طبعا تعتبر رشوة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة