بلاتر يؤيد منح اتحاد كونكاكاف أربعة مقاعد مباشرة فى المونديال القادم

الخميس، 16 أبريل 2015 10:20 م
بلاتر يؤيد منح اتحاد كونكاكاف أربعة مقاعد مباشرة فى المونديال القادم بلاتر
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السويسرى جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس أن اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبى لكرة القدم (كونكاكاف) يستحق الحصول على أربعة مقاعد مباشرة فى نهائيات كأس العالم المقبلة بروسيا عام 2018، عقب النتائج اللافتة التى حققتها منتخباتها خلال المونديال الماضى بالبرازيل عام 2014.

جاء ذلك خلال بيان ألقاه بلاتر خلال اجتماع الجمعية العمومية لاتحاد كونكاكاف المنعقد حاليا فى جزر الباهاما.

وكتب بلاتر على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعى (تويتر) "من وجهة نظرى، ينبغى أن يحصل اتحاد كونكاكاف على أربعة مقاعد فى المونديال القادم (إذا ظلت مكونة من 32 فريقا).

وكان منتخبا الولايات المتحدة والمكسيك، المنتميان إلى اتحاد كونكاكاف قد تأهلا إلى دور الستة عشر فى المونديال البرازيلى، فيما أكمل منتخب كوستاريكا مسيرته فى البطولة ليصعد إلى دور الثمانية، حيث كان قريبا للغاية من التأهل إلى المربع الذهبى لولا خسارته بالركلات الترجيحية أمام المنتخب الهولندى.

ويمتلك اتحاد كونكاكاف ثلاثة مقاعد ونصف المقعد حاليا فى نهائيات كأس العالم، حيث يتعين على المنتخب الذى يحتل المركز الرابع فى المرحلة الأخيرة من تصفيات المونديال خوض دور فاصل مع أحد منتخبات القارات الأخرى.

وكان منتخب المكسيك قد صعد إلى المونديال الماضى عقب فوزه على نظيره النيوزيلندى فى الدور الفاصل، ليكمل عقد المتأهلين إلى كأس العالم من اتحاد كونكاكاف برفقة منتخبات هندوراس والولايات المتحدة وكوستاريكا.

ويعتزم فيفا منح الحصص المخصصة للاتحادات القارية للمونديال القادم فى روسيا فى 30 مايو القادم، بعد يوم واحد فقط من إجراء انتخابات رئاسة الاتحاد الدولى، التى يتنافس عليها بلاتر، الذى يسعى لولاية خامسة.

وأثار التوقيت الذى حدده فيفا انتقادات منافسى بلاتر فى الانتخابات خاصة الأمير الأردنى على بن الحسين.

ويسعى الاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا) للحصول على مقعد إضافى، حيث يحصل حاليا على 13 مقعدا، فيما يحصل الاتحاد الأفريقى (كاف) على خمسة مقاعد، واتحاد أمريكا اللاتينية على خمسة مقاعد ونصف المقعد، والاتحاد الآسيوى أربعة مقاعد ونصف، واتحاد أوقيانوسيا على نصف مقعد.


موضوعات متعلقة..


ويب يفوز بالتزكية ويستمر فى رئاسة الكونكاكاف


سواريز يقود التشكيلة المثالية لربع نهائى دورى الأبطال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة