وقفة احتجاجية لحملة الماجستير ومعاقى محافظة القاهرة أمام مجلس الوزراء

الأربعاء، 15 أبريل 2015 11:05 ص
وقفة احتجاجية لحملة الماجستير ومعاقى محافظة القاهرة أمام مجلس الوزراء وقفة احتجاجية أمام مجلس الوزراء
كتب محمد صبحى - هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من حملة الماجستير والدكتوراه من دفعة 2014 اعتماد 2015، وقفة احتجاجية صباح اليوم الأربعاء، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، للمطالبة بالتعيين فى الوظائف الحكومية والإدارية بالدولة.

من جانبه قال مؤمن حسن أحد المحتجين أمام المجلس "أننا من الحاصلين على درجة الماجستير من محافظات وجامعات مختلفة من دفعة 2014، ولكن مجالس الكليات اعتمدت النتيجة الخاصة بنا فى يناير 2015، ونطالب بحقنا فى التعيين أسوة بزملائنا الذى صدر لهم قرار بالتعيين من نفس دفعتنا .

وأضاف لـ"اليوم السابع"، حصلنا على خطابات من مجالس الكليات، تفيد بأننا من دفعة 2014 لتقديمها إلى رئاسة مجلس الوزراء كى يتم تعييننا، ونظمنا العديد من الوقفات الاحتجاجية أمام مجلس الوزراء خلال الأسابيع القليلة الماضية، كما تقدمنا بالعديد من الشكاوى إلى الحكومة حتى حصلنا على موافقة مبدئية من المهندس إبراهيم محلب تمنحنا الحق فى التعيين، مشيراً إلى أن سبب تنظيم الوقفة اليوم هو تسجيل أسماء حملة الماجستير ضمن الكشوفات المعروضة على رئيس الحكومة حتى يشملهم قرار التعيين التكميلى.

على جانب آخر، نظم عدد من رابطة المعاقين بمحافظة القاهرة وقفه احتجاجية أمام البوابة الخلفية لمقر الحكومة للمطالبة بتوفير وحدات سكنية لهم وتطبيق قانون الـ 5% الخاص بالمعاقين .

وقال وجيه عبد الملاك المنسق العام للوقفة لـ"اليوم السابع"، حصلنا على موافقة من مجلس الوزراء ومحافظة القاهرة بتوفير شقق سكنية لنا فى مدينة بدر، على أن يتم تسليمها لنا فى شهر يونيو المقبل، ولكن لم تتعاقد معنا المحافظة حتى الآن، ونطالب الحكومة بإلزام المحافظة بإبرام العقود معنا.

وفى سياق متصل، تجمع عدد من ممرضى مستشفيات جامعة عين شمس أمام مكتب شكاوى المواطنين لتقديم شكوى إلى مجلس الوزراء للمطالبة بالتعيين.

ويقول محمد على، إننا نعمل بمستشفيات جامعة عين شمس منذ عامين، وتم التعاقد معنا لمدة 6 شهور بعقود غير قابلة للتجديد وغير مؤمن علينا، ونطالب بإبرام عقود عمل دائمة.

وأوضح على لـ"اليوم السابع"، أن مؤسسة مصر الخير نظمت بروتوكول مع وزارة الصحة والتعليم العالى لتدريب كوادر لشغل وظيفة مساعد خدمات صحية بالمستشفيات الحكومية منذ شهر يوليو 2013، وتم تدريبنا واستلمنا العمل، ولكن لم يتم التعاقد معنا حتى الآن.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة