الأمن الوطنى يلاحق الإخوان بوزارة الكهرباء لوقف تسريب معلومات عن الأبراج.. تقارير أمنية دورية وقوائم بأسماء عناصر الجماعة بالوزارة.. التحريات: تسريب خريطة الأبراج المغذية للمناطق الحيوية للإرهابيين

الأربعاء، 15 أبريل 2015 05:57 م
الأمن الوطنى يلاحق الإخوان بوزارة الكهرباء لوقف تسريب معلومات عن الأبراج.. تقارير أمنية دورية وقوائم بأسماء عناصر الجماعة بالوزارة.. التحريات: تسريب خريطة الأبراج المغذية للمناطق الحيوية للإرهابيين أبراج كهرباء - صورة أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر أمنى، أن أجهزة الأمن طلبت من وزارة الكهرباء قوائم بأسماء العاملين بالوزارة والمنتمين لجماعة الإخوان والعناصر المتعاطفة مع الجماعة، حيث يسربون يسبرون معلومات هامة عن طبيعية العمل للعناصر الإخوانية فيستخدمونها فى الأعمال التخريبية واستهداف أبراج الكهرباء خاصة تلك التى تغذى مناطق حيوية ذات أهمية قصوى، مثلما حدث فى تفجير برجى مدينة الإنتاج الإعلامى، حيث كشفت معلومات الأمن أن الجناة اختاروا البرجين بعناية من ضمن عشرات الأبراج بالمنطقة، نظرًا لامتلاكهم معلومات دقيقة عن أهمية البرجين والمناطق، التى تتغذى عليهما، ورجحت أجهزة الأمن أن تكون عناصر إخوانية داخل الوزارة تسرب معلومات عن خريطة انتشار الأبراج البالغ عددها 167 ألف على مستوى الجمهورية، والأبراج الهامة منها، والتى تغذى أماكن حيوية لضربها وتعطيل مؤسسات الدولة.

التحقيقات: الجناة اختاروا برجى مدينة الإنتاج الإعلامى بناءً على معلومات دقيقة وصلتهم


وتعد أجهزة الأمن تقارير دورية عن العديد من الأسماء المنتمية لجماعة الإخوان أو المتعاطفين معهم بوزارة الكهرباء، لإرسالها للوزارة بصفة مستمرة واتخاذ الإجراءات القانونية فى حقهم، لما يمثلونه من خطر كبير على مؤسسات الدولة، فى ظل استمرار استهداف أبراج الكهرباء.

وكشفت المصادر أن هناك تحركات جادة فى الفترة المقبلة لإقصاء العناصر الإخوانية المتورطة فى تسريب المعلومات، فضلا عن حركات تنقلات تشهدها الوزارة لنقل بعض الأشخاص من قطاعات هامة إلى هامشية وأقل أهمية بعيدًا عن أماكن التحكم والحصول على المعلومات الهامة.

استبعاد العناصر الإخوانية من وزارة الكهرباء


وأوضحت المصادر، استبعاد 60 شخصا بينهم أحد القيادات الهامة بالوزارة بعد أن تبين مشاركته فى اعتصام رابعة العدوية بمدينة نصر، مع صدور 5 قرارات من رئيس الشركة القابضة بشأن القيادات الإخوانية بالقطاع، بنقل كل من المهندس"ب.س" العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية الشركة المصرية، واستبعاد المهندس "ح.ا"، نائب رئيس شركة شرق الدلتا للإنتاج الكهرباء، والمهندس "هـ.ا" رئيس منطقة القناة للشركة المصرية للنقل الكهرباء، والمهندس "ف.ا"، رئيس شركة الوجه القبلى لإنتاج الكهرباء.

وأفادت المصادر أنه سيتم استبعاد القيادات المنتمية للإخوان إلى أماكن بعيدة عن التحكم"، وهناك تنسيق تام مع الجهات الأمنية الخاصة، وفى ضوء هذا يتم اتخاذ الإجراءات ضد هذه القيادات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة