إلزام المحلات التجارية بالبحيرة بوضع صناديق للقمامة أمام متاجرهم

الأربعاء، 15 أبريل 2015 06:57 م
إلزام المحلات التجارية بالبحيرة بوضع صناديق للقمامة أمام متاجرهم جانب من جلسة المجلس التنفيذى للمحافظة
البحيرة -ناصر جودة وجمال ابو الفضل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق المجلس التنفيذى للمحافظة برئاسة الدكتور محمد سلطان ـ محافظ البحيرة، على مقترح التزام أصحاب المحلات التجارية بالشوارع الرئيسية بالمدن بوضع صناديق لتجميع القمامة أمام محلاتهم ذات أشكال و ألوان موحدة تميز كل مركز على أن تقوم الوحدات المحلية بتركيبها اعتبارا من 1 / 5 / 2015 على مسافات تتراوح ما بين 20 ـ 50 متر حسب التنسيق الحضارى على أن يشترك كل محلين أو أكثر فى ثمن الصندوق.

كما وافق المجلس على تخصيص خط ساخن مدفوع الأجر من الساعة 7 مساء حتى 11 مساء يوميا لتلقى شكاوى المواطنين عن تراكم القمامة فى أى صندوق بأى مكان لسرعة الاستجابة وتفريغ الصناديق.

جاء ذلك خلال جلسته التى عقدت بمركز ومدينة ابو حمص بحضور المهندسة ناديه عبده ـ نائب المحافظ و محمد الصيرة ـ السكرتير العام والمهندس فتحى عبد الغنى ـ السكرتير المساعد واللواء أشرف عطية ـ مساعد مدير الأمن ورؤساء المدن والمراكز ومديرى المديريات الخدمية.

طالب محافظ بضرورة سرعة انتهاء رؤساء الوحدات المحلية من أعمال تجهيز مقار مشروعات الشباب المسماه ( مشروعك ) داخل كل مدينة للتيسير على الشباب فى عمل دراسات الجدوى اللازمة وتذليل عقبات منحهم قروضا لإقامة مشروعات مختلفة من خلال مندوبى البنوك وعدد 2 موظفين من كل مجلس مدينة وذلك فى إطار الخدمات المجتمعية التنموية المحلية التى تتبناها وزارة التنمية المحلية.

و تفعيل قرار حظر مرور سيارات النقل البطيء ( الكارو ) التى تجرها الدواب أو التوك توك داخل شوارع مدينة دمنهور العاصمة.

وكذلك الاستفادة من أعداد مندوبى توزيع الخبز الذين تم إلحاقها على الوحدات المحلية فى أعمال تتناسب مع مؤهلاتهم وتخصصاتهم.

مع تفعيل لائحة الجزاءات والضوابط التى تم وضعها مؤخرا على أصحاب المخابز لإنجاح منظومة توزيع الخبز الجديدة وعدم التزاحم أمام الأفران وضمان إنتاج خبزا مطابقا للمواصفات والأوزان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة