تواصل الدعم لمبادرة "اليوم السابع" للادخار.. رئيس البنك الأهلى: نمو مستخدمى التكنولوجيا يزيد المتعاملين مع البنوك.. المصرف المتحد: التمويل بشهادات الاستثمار يجذب عملاء جددا فى الجهاز المصرفى

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 05:07 م
تواصل الدعم لمبادرة "اليوم السابع" للادخار.. رئيس البنك الأهلى: نمو مستخدمى التكنولوجيا يزيد المتعاملين مع البنوك.. المصرف المتحد: التمويل بشهادات الاستثمار يجذب عملاء جددا فى الجهاز المصرفى هشام عكاشة رئيس البنك الأهلى المصرى
كتب أحمد يعقوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تفاعلا مع مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك" لدعم الاقتصاد المصرى، قال هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، إن عدد المتعاملين مع القطاع المصرفى المصرى يتراوح بين 6 إلى 10 ملايين مواطن، لافتًا إلى أن المواطنين المقيدين بالجداول الانتخابية يصل إلى نحو 54 مليون مواطن، مما يؤكد أن هناك فرصًا كبيرة أمام البنوك لزيادة المتعاملين معها فى إطار ما يعرف بـ"الشمول المالى".

وأكد رئيس مجلس إدارة البنك الأهلى المصرى، فى تصريحات خاصة مع "اليوم السابع" أن عدد مستخدمى شبكة المعلومات الدولية – الإنترنت – فى مصر يصل إلى نحو 36 مليون مستخدم، وأن هناك نحو 103 ملايين خط تليفون محمول، وبالتالى فإن عدد الراشدين والمتعاملين مع التكنولوجيا يفوق كثيرًا عدد المتعاملين مع البنوك، مما يؤكد أهمية مفهوم المشول المالى، والعمل على زيادة عدد المتعاملين مع القطاع المصرفى، فى إطار مبادرة جيدة للغاية كالتى أطلقتها "اليوم السابع".

وأكد هشام عكاشة، أن حجم الودائع والمدخرات بالبنوك العاملة فى السوق المحلية ارتفع إلى 1.6 تريليون – ألف مليار – جنيه، وهو ما يؤكد النمو الذى يحدث فى حجم الودائع بالجهاز المصرفى المصرى، وقوة أداء هذا القطاع وثقة المصريين به، لافتًا إلى أن البنك المركزى المصرى، يراقب أداء البنوك ويشرف على عمليات تطبيق أحدث مواصفات الأمان والجودة بالجهاز المصرفى.

من جانبه أشاد محمد عشماوى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، بمبادرة "اليوم السابع"، التى أطلقت تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، لأنها تعمل على تشكيل الوعى المجتمعى بأهمية الثقافة المالية، لافتًا إلى أن إعادة طرح فكرة تمويل المشروعات القومية بشهادات الاستثمار كما حدث قبل 6 أشهر فى شهادات قناة السويس الجديدة من شأنه أنه يعمل على زيادة عدد المتعاملين مع البنوك والذى انضم وقتها نحو 300 ألف عميل جديد للقطاع المصرفى.

وأكد "عشماوى"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصرفه حصل على التراخيص الخاصة بفتح نحو 12 فرعًا صغيرًا جديدًا تابعة للمصرف المتحد، فى إطار مبادرة البنك المركزى المصرى التى أطلقها مؤخرًا، على أن يتم افتتاح تلك الفروع قبل نهاية العام، وأن الهدف القرب من العميل فى المناطق والقرى والنجوع المحرومة من الخدمات المصرفية، لافتًا إلى أن المستهلك للخدمات المصرفية يبحث عن وجود منتج يناسب مدخراته، بعائد مناسب، وفى مشروع قومى محدد له تدفقات نقدية محددة، وله عائد، خاصة فى المناطق الجغرافية التى تسهم فى دفع خريطة التنمية فى مصر.

وأعلن الكاتب الصحفى خالد صلاح، عن مبادرة وحملة جديدة تطلقها جريدة "اليوم السابع" وموقعها الإلكترونى بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة، ومن جهة أخرى لحماية مدخرات المواطنين من كافة أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

كما تهدف مبادرة اليوم السابع إلى توسيع عمليات الإيداع لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة وتشجيع أصحاب الأعمال على فتح حسابات مصرفية وتحويل الرواتب لموظفى الشركات الصغيرة والمتوسطة للبنوك، لوضع نهاية لعصر "شيل فلوسك تحت البلاطة" وبدء عصر "نهضة الجهاز المصرفى المصرى".


موضوعات متعلقة..


- مفتى الجمهورية يشيد بمبادرة اليوم السابع"حط فلوسك فى البنك".. ويؤكد: الصحيفة تضع يدها على الحقائق وإيداع البنوك حلال.. وسعيد الشحات: ظاهرة توظيف الأموال أثرت بالسلب على الاقتصاد











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة