التوك شو:عمرو عبدالحميد يشيد بمبادرة"اليوم السابع" "حط فلوسك فى البنك".."ميزو"ينسحب من برنامج تحت الكوبرى ويعلن:لن أظهر بالإعلام ثانية..وأحمد موسى ردا على الحوينى:"أعلى ما فى خيلكوا اركبوه بحب الفسيخ"

الإثنين، 13 أبريل 2015 04:26 ص
التوك شو:عمرو عبدالحميد يشيد بمبادرة"اليوم السابع" "حط فلوسك فى البنك".."ميزو"ينسحب من برنامج تحت الكوبرى ويعلن:لن أظهر بالإعلام ثانية..وأحمد موسى ردا على الحوينى:"أعلى ما فى خيلكوا اركبوه بحب الفسيخ" الاعلامى عمرو عبدالحميد
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأحد، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، وأبرزها احتفالات ملايين الأرثوذكس فى مصر والعالم بعيد القيامة، وسط دعوات بالخير والأمن والسلام فى دول العالم، واستعدادات المصريين للاحتفال بعيد شم النسيم.



عضو "تعديل قانون الانتخابات": موعد الانتخابات بيد "اللجنة العليا

"

متابعة أيمن رمضان


قال الدكتور على عبد العال، عضو لجنة تعديل قانون الانتخابات، إن الحكومة ليس لها دخل من قريب أو بعيد بتحديد موعد الانتخابات البرلمانية، ووفقًا للدستور يترك الأمر للجنة العليا للانتخابات، وذكر قائلاً: "أتمنى أن ننتهى من القانون خلال هذا الأسبوع، وبعد صدوره ستحدد اللجنة العليا وفق للدستور موعد الانتخابات".

وأضاف "عبد العال"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" الذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد وإنجى أنور عبر فضائية "ten"، أن اللجنة العليا للانتخابات رأت أن تبقى عدد مقاعد الفردى بالبرلمان المقبل على "445 أو 446" مقعدًا.

عمرو عبد الحميد يشيد بمبادرة "اليوم السابع" "حط فلوسك فى البنك"


أشاد الإعلامى عمرو عبد الحميد بمبادرة "اليوم السابع"، "حط فلوسك فى البنك" بهدف الحفاظ على أموال المواطنين وتنميتها من جانب، بالإضافة لما يترتب على ذلك من دعم الاقتصاد الوطنى، وذلك ببرنامج "البيت بيتك" على قناة "ten"، كما طالب بدعم المبادرة.

وأضاف الإعلامى عمرو عبد الحميد خلال البرنامج، أن الإعلام يقع عليه دور كبير فى توعية وتحفيز المواطنين على هذه المبادرة حتى تكون أموالهم فى آمان وبعيدة عما اسماهم "النصابين".

وكان قد أعلن "اليوم السابع" عن مبادرة وحملة جديدة بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنك"، وذلك لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى ،للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة، ومن جهة أخرى لحماية مدخرات المواطنين من كل أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

كما تهدف مبادرة اليوم السابع إلى توسيع عمليات الإيداع لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة وتشجيع أصحاب الأعمال على فتح حسابات مصرفية وتحويل الرواتب لموظفى الشركات الصغيرة والمتوسطة للبنوك، لوضع نهاية لعصر "شيل فلوسك تحت البلاطة" وبدء عصر "نهضة الجهاز المصرفى المصرى".

الخارجية: نتواصل مع السلطات السودانية للإفراج عن الصيادين المحتجزين


قال السفير بدر عبد العاطى، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تتابع منذ عدة أيام حادث اختطاف 3 مراكب صيد مصرية داخل المياه الإقليمية السودانية، مشيراً إلى صدور تكليفات فورية إلى السفير أسامة شلتوت فى الخرطوم، والقنصل العام ببورسودان بالمتابعة مع وزارة الخارجية السودانية والسلطات المحلية فى المنطقة، والتعامل مع هذه القضية وسرعة العمل على حلها، وذكر قائلاً:" نتواصل مع الصيادين المحتجزين للاطمئنان على أوضاعهم، ونتواصل مع السلطات السودانية للإفراج عنهم".

وأضاف، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "البيت بيتك" والذى يقدمه الإعلامى عمرو عبد الحميد وإنجى أنور المذاع عبر فضائية "ten"، أن هذه الحوادث متكررة، ونناشد الصيادين المصريين بعدم دخول المياه الإقليمية لأى دولة صديقة أو مجاورة.

كما صرح السفير بدر عبد العاطى المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن الوزارة تواصل متابعة أوضاع المصريين فى اليمن ومساعدة من يرغب فى العودة منهم إلى أرض الوطن، حيث أشار إلى إجلاء 34 مواطنًا مصريًا من صنعاء على متن إحدى الرحلات الجوية التابعة لإحدى الدول الصديقة، كما تم إجلاء أكثر من 20 مواطنًا مصريًا عن طريق البحر على متن إحدى السفن التجارية التابعة إلى إحدى الدول الصديقة.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى وصول 25 مواطنًا مصريًا إلى مطار القاهرة قادمين من جيبوتى بعد أن تم إجلاؤهم من اليمن.

وأضاف المتحدث، أن عمل البعثة القنصلية على المعابر البرية فى السعودية وسلطنة عمان مع اليمن متواصل، حيث استقبلت البعثة عبر معبر الطوال 46 مواطناً مصرياً، ليرتفع عدد المصريين الذين تم إجلاؤهم من اليمن إلى السعودية إلى 1016 مواطنا مصريا.

كما استقبل معبر المزيونة على الحدود اليمنية العمانية عددًا من المصريين، ليرتفع العدد الإجمالى للمصريين الذين تم إجلاؤهم من اليمن إلى أكثر 1300 مواطن مصرى.



خبير عسكرى: يجب تهجير القرى المليئة بالبؤر المتطرفة لإبادة الإرهابيين


متابعة أحمد عبد الرحمن


قال اللواء مختار قنديل، الخبير العسكرى، إن القرى المملوءة ببؤر إرهابية بمنطقة الشيخ زويد يجب تهجيرها للتمكن من إبادة الإرهاب بها، مضيفًا أنه لا بد من إحكام الخناق على الأنفاق، ومن يحفر نفقًا يساعد الإرهاب ويجب إعدامه.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هنا العاصمة"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامية لميس الحديدى، أن القرار بقانون الذى يقضى بالسجن المؤبد لمن يحفر نفقًا على حدود مصر جاء متأخرًا، مشيرًا إلى أنه لا بد من عمل خندق عميق على الحدود مع غزة لإظهار الأنفاق، وإطلاق النار على كل من يخرج من الأنفاق.



خالد أبو بكر: أطالب "الرئاسة" بإعلان عمل المستشارين الذين يتم تعيينهم


متابعة إبراهيم حسان


طالب المحامى خالد أبو بكر، مؤسسة الرئاسة بتوضيح عمل المستشارين الذين يتم تعيينهم وإعلان ذلك للشعب حتى يعلم الشعب المصرى ما وظائف هؤلاء فى رئاسة الجمهورية، لاسيما أنه حق كل مصرى أن يعلم ما وراء هذا التعيين، مضيفًا "حقى أعرف دور هؤلاء المستشارين، ومش عاوزين نكتر وظائف قدر ما نكتر العمل".

وأشاد أبو بكر، عبر برنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم" بالقرار الجمهورى الذى أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، والذى ينص على تطبيق عقوبة السجن المؤبد لكل من يحفر نفقًا على حدود البلاد، موضحًا أن هذا القرار جاء متأخرًا جدًا ولكنه جيد لمعاقبة من يتآمر على الدولة ويقوم بتهريب أسلحة لقتل أبنائنا.


الفنان إدوارد: بعض المخرجين شبهونى بـ"تشارلى تشابلن"


متابعة محسن البديوى


قال الفنان إدوارد، إنه ركز فى بداية أعماله السينمائية على المشاهد الكوميدية خصوصًا فى أول أفلامه "بحب السيما"، مشيرًا إلى أن المخرج خيرى بشارة شبهه بتشارلى تشابلن لما يمتلكه من الكوميديا العالمية التى ليست بحاجة إلى كلمات.

وأضاف إدوارد، خلال حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv"، أن مصر عندها حماية خاصة من الله، ولا يستطيع أحد إضعافها.

وذكر أن كوميديا الموقف هى أصدق أنواع الكوميديا وهناك شعرة بين الاستهزاء والضحك، مشيرًا إلى أنه يشارك حاليًا فى مسلسل "ولى العهد" لعرضه فى رمضان المقبل الفنان مع الفنان حمادة هلال.

أسرار من تحت الكوبرى


الشيخ "ميزو" ينسحب من برنامج "تحت الكوبرى" ويعلن: لن أظهر بالإعلام ثانية


متابعة محسن البديوى


عجز الشيخ محمد عبد الله نصر الملقب بـ"الشيخ ميزو"، عن استكمال مناظرته مع الشيخ سيد زايد عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، فى ضيافة الإعلامى طونى خليفة ببرنامج "أسرار من تحت الكوبرى"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، بعد أن توجه إليه الأخير بالقول" جميع ما تقوله بدون نص دينى، وتأتى بعبارات من هنا وهنا لتغير مضمون الكلام".

مما دفع "نصر" للانسحاب فوراً، قائلاً أن الإعلام يريد أن يهدم الدين الإسلامى، ليسأله "طونى" حول ما إذا كان سيظهر فى الإعلام مرة أخرى، ليرد "نصر": لا يشرفنى أن أخرج فى إعلام يهاجم الإسلام وسأقف ضدكم بالمرصاد.. تتآمرون على الاسلام وكتاب الله ولا يشرفنى أن اظهر فى هذا الإعلام مرة أخرى".




مستشار وزير الأوقاف: مسئول اتفق مع جهة رقابية لتسوية مخالفاته مقابل رشوة


متابعة أحمد عبد الراضى


كشف صبرى عبادة، مستشار وزير الأوقاف لقطاع المديريات، عن قضية فساد داخل إحدى المؤسسات الكبيرة بالدولة، قائلاً "إن أحد القيادات الكبرى فى إحدى الوزارات الأم اتفق مع جهة رقابية للتنازل عن منصبه مقابل دفع رشوة للتسوية، وذلك منذ 3 شهور، بعد رصد العديد من المخالفات ضده"، مؤكدًا أن لديه كافة المستندات الدالة على ذلك متمثلة فى رقم الشيك ورقم الدفع، قائلاً "معايه أخطر من كده ومستعد أقدمها للرئيس عبد الفتاح السيسى إذا كان لم يعلم بها".

وأضاف مستشار وزير الأوقاف، خلال حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامجه "على مسئوليتى" والمذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لابد من وجود رؤية للإصلاح، وأنه ما زالت هناك قيادات إخوانية إرهابية فى مؤسسات الدولة ولابد من تطهيرها، موضحًا أن لديه خطة استراتيجية كاملة للنهوض بالدعوة الإسلامية، مشددًا على أنه سوف يدافع عن دينه ووطنه لدرجة تصل إلى الموت.

وأوضح الشيخ صبرى عبادة، أن الجماعات الإرهابية قامت بخلط الدين بالسياسة لتحقيق مصالحها، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسى أكد أهمية تجديد الخطاب الدينى ولابد من خطوات جادة وعلاج سريع لحل الأزمة والإيمان الكامل بأننا فى حالة حرب، ولابد من وجود مجلس أعلى للدعوة الإسلامية لتجديد الخطاب الدينى، موضحًا أن هذا الفكر لم ينشئ من خلال المنبر بل نشأ من خلال الخلل المنزلى.

ولفت الشيخ صبرى عبادة، إلى أن الفكر المتطرف خرج من المنازل ولن تنصلح الدعوة إلا بالتحدث مع الشباب وتوعية الفكر لديهم والحوار المفتوح مع الجيل المضلل، موضحًا أن القانون والقضاء هما الحل الوحيد لمواجهة قيادات الجماعة الإرهابية بالإضافة إلى العدالة الناجزة، ولابد من إقامة حوار مفتوح مع الجيل الثانى لتنظيم الإخوان المضللين ولا حوار مع من حمل السلاح.

أحمد موسى ردًا على الحوينى: "أعلى ما فى خيلكوا اركبوه أنا بحب الفسيخ"


شن الإعلامى أحمد موسى هجومًا حادًا على فتوى الشيخ أبى إسحاق الحوينى على صفحات السلفيين بحرمة الاحتفال بأعياد شم النسيم، وأنه ضد خروج المسلمين للتنزه، وأنه لا يجوز بيع البيض أو الفسيخ والرنجة، ومن يفعل ذلك فهو آثم، قائلا "هو البيض زى الخمرة، إيه الكلام ده، أعلى ما فى خيلكوا اركبوه، أعلى ما فى خيالكوا اعملوه، الكلام ده أخطر من المدافع، لأنه بيصيب ملايين من المسلمين".

وأضاف الإعلامى أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتى" والمذاع على قناة "صدى البلد"، أنه إذا ثبت حقيقة فتوى الحوينى بشأن الاحتفال بشم النسيم ستتشابه مع العمليات الإرهابية، قائلاً "زى اللى خرج بعربية وفجرها، حرمهم يخرجوا وياكلوا فسيخ، طيب أنا واحد بأعشق الفسيخ، أعمل إيه، أبطل، أتوب، أكفر عن ذنوبى إنى باكل فسيخ، استغفر الله العظيم، هاكل فسيخ، وعيدت على إخوتنا المسيحيين ولازم أعيد عليهم وبقوللهم فى كل مكان كل سنة وأنتوا طيبين يا محترمين وهنحتفل معاكم".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة