"البحث العلمى" تنظم مؤتمرًا عن التنمية التكنولوجية بجنوب الصعيد الأربعاء

الإثنين، 13 أبريل 2015 08:03 ص
"البحث العلمى" تنظم مؤتمرًا عن التنمية التكنولوجية بجنوب الصعيد الأربعاء محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا مؤتمر "التنمية التكنولوجية ودورها فى خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة" بجنوب مصر، وذلك يوم الأربعاء المقبل بمركز تنمية إقليم جنوب الصعيد بسوهاج.

وقال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، فى تصريحات له، إن التكنولوجيا ضرورة ملحة لتحقيق التنمية المنشودة، خاصة عندما تستعمل كوسيلة لتنمية قدرات الإنسان، كما أن لها أثرًا إيجابيًا من الناحية الاجتماعية، حيث إن التكنولوجيا تلعب دورًا مهمًا فى نشر الأفكار والقيم الجديدة داخل المجتمع من خلال وسائل الاتصال المتوافرة.

وأكد الدكتور محمود صقر، أن التكنولوجيا من هذا الجانب مكسب إنسانى، وأن التنمية التكنولوجية ليست حكرًا على مجتمع دون آخر، ويجب أن تنتشر فى جميع ربوع مصر، وهذا هو الغرض من مؤتمر "التنمية التكنولوجية ودورها فى خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة"، والذى يعقد بفرع الأكاديمية الإقليمى بجزيرة قزمان بسوهاج.

وأشار إلى ضرورة القبول ببعض الجوانب التى تتماشى وواقع الإقليم الثقافى والاجتماعى، وذلك يحتاج إلى تطوير بعض الممارسات المحلية بحيث لا تتناقض مع الجديد، وتعمل لصالح المجتمع بكل فئاته.

وقال د. عمرو فاروق المشرف على مراكز البحوث الإقليمية: لقى مؤتمر "التنمية التكنولوجية ودورها فى خلق شركات ناشئة ووظائف جديدة" بجنوب مصر، قبولاً لدى عدد كبير من الشركات التكنولوجية والجهات ذات الاهتمام، ومنها شركة ميكروسوفت، شركة يمكن، سفارات المعرفة بمكتبة الإسكندرية، مبادرة الثقافة العلمية بالجامعة الأمريكية.

وأضاف، يشمل جدول فاعليات المؤتمر عددًا من المحاضرات وورش العمل، منها محاضرة م. محمد الصاوى مؤسس ساقية الصاوى، ومبادرة "تأهيل شباب الصعيد للعمل كمبرمجين من شركة أورانج، وغير ذلك من الفعاليات فى مجال تقديم نماذج شبابية ناجحة من الصعيد، وفرص التمويل، ومجال الثقافة العلمية، ومجال التحديات المحلية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة