محلب يتلقى تقريرا بـ31 حالة امتناع عن استقبال حالة الطوارئ بالمستشفيات

الأحد، 12 أبريل 2015 01:39 م
محلب يتلقى تقريرا بـ31 حالة امتناع عن استقبال حالة الطوارئ بالمستشفيات المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر مطلعة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، تلقى تقريرا من مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار حول الشكاوى التى تم تحويلها لوزارة الصحة، وفقا لقرار رئيس الوزراء بتخصيص رقمى تليفون، تابعين لمركز المعلومات بمجلس الوزراء، لتلقى الشكاوى عن عدم التزام أى منشأة طبية جامعية، أو خاصة، أو استثمارية بتقديم خدمات العلاج لحالات الطوارئ والحوادث بالمجان لمدة 48 ساعة، طبقاً للقرار الذى أصدره رئيس الوزراء برقم 1063 فى 23 يونيو 2014.

وأوضحت المصادر، أن عدد الشكاوى منذ صدور القرار وحتى الآن بلغ 1000 شكوى من القطاع الصحى والمستشفيات من بينهم 31 شكوى بامتناع المستشفيات عن تنفيذ قرار رئيس الوزراء المتعلق باستقبال حالات الطوارئ.

وأشارت المصادر إلى أن اليوم الأول شمل 200 شكوى من بينهم اثنتان فقط لامتناعهم عن القرار، بالإضافة إلى 300 شكوى باليوم الثانى من 10 حالات امتناع عن استقبال الطوارئ و250 شكوى باليوم الثالث من بينهم 13 حالة امتناع عن الطوارئ، بالإضافة إلى 6 حالات أخرى حتى الآن بالامتناع عن تنفيذ القرار.

وأوضحت المصادر أن جميع الشكاوى تم تحويلها لوزارة الصحة وفقا لقرار رئيس الوزراء لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المستشفى التى امتنعت عن تنفيذ القرار، مؤكدة أن رئيس الوزراء وجه على الفور باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاه هذه المستشفيات، ومعاقبة المخطئ .


موضوعات متعلقة


محلب خلال زيارته للكاتدرائية: الأعياد تؤكد للعالم "المصريون شعب واحد"











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة