جمال حسين يرد: إصدارنا قانونى..

رئيس تحرير الأهرام المسائى: إصدار الأخبار "المسائى" تجاوز للأعراف والقانون

الأحد، 12 أبريل 2015 05:11 م
رئيس تحرير الأهرام المسائى: إصدار الأخبار "المسائى" تجاوز للأعراف والقانون علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائى
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال علاء ثابت رئيس تحرير جريدة الأهرام المسائى، إنه يسعده دائما انضمام أى صحيفة جديدة، تثرى الساحة الصحفية الزاخرة، وتزيد من تنوعها وتنافسها، لتمنح القارئ نافذة جديدة يطل من خلالها على الأحداث والآراء.

وأضاف ثابت أن صدور مطبوعة تحمل اسم مطبوعة أخرى هو أمر لا يتسق مع الأعراف الصحفية والقوانين المنظمة للإصدارات الجديدة، متابعا "وهكذا جاءت جريدة "المسائى" التى تصدرها مؤسسة الأخبار لتتجاوز هذه الأعراف والقوانين، وإن كان يمكن التحايل على القانون بوجود اسم "الأخبار" ببنط صغير على ترويسة الجريدة، بينما "المسائى" هو الاسم البارز والواضح والمقروء".

وحذر ثابت فى بيان له، من مرحلة جديدة تتكرر فيها هذه الانتهاكات للأعراف والتقاليد المهنية الراسخة والتى لا ينبغى تجاوزها، مضيفا أن إصدارا يحمل نفس الاسم وتوقيت الطباعة والتوزيع هو اعتداء على حق القارئ قبل أن يكون اعتداءً على "الأهرام المسائى".

وأكد علاء ثابت رئيس تحرير الأهرام المسائى، أنهم واثقون من قدرتهم على مواجهة هذا التحدى المتجاوز للأعراف الصحفية، والذى يعد عدوانا على جريدة راسخة وواسعة الانتشار، بانتحال اسمها، على أمل استقطاب بعض قرائها - حسب ما جاء بالبيان-.

وتابع ثابت "نحن نعاهد قراءنا على إبراز تميزنا من حيث الشكل والمضمون، من خلال نخبة الصحفيين المتميزين، وشكرا لكل الزملاء الأعزاء بمؤسسة الأهرام، ونتعهد للقراء بأن نواصل جهدنا من أجل تقديم الأفضل دائما لأن رهاننا دائما على ذكاء القارئ وليس على الآخرين".

وعلى جانب آخر، أكد جمال حسين رئيس تحرير الأخبار المسائى، أنهم لم يتجاوزوا الأعراف والقوانين، مضيفا أن الجريدة تصدر عن مؤسسة الأخبار وهى مؤسسة تحترم القوانين والأعراف.

وتابع حسين لـ"اليوم السابع" "جرنالنا اسمه الأخبار المسائى والأهرام المسائى والاثنان يصدران عن مؤسستين مختلفتين"، مشيرا إلى أن المؤسسة أخطرت المجلس الأعلى للصحافة قبل صدور العدد الأول بأسبوع، وأن صدور الجريدة وخروجها للسوق قانونى .












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة