مصادر: مؤسسين بالجماعة الإسلامية يجمدون عضويتهم اعتراضا على"تحالف الإخوان"

السبت، 11 أبريل 2015 06:39 ص
مصادر: مؤسسين بالجماعة الإسلامية يجمدون عضويتهم اعتراضا على"تحالف الإخوان" فؤاد الدواليبى
كتب كامل كامل - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر موثوقة داخل الجماعة الإسلامية أن هناك عددا كبيرا من مؤسسى الجماعة فى محافظات الوجه القبلى - مصدر قوة ومعقل الجماعة الإسلامية- جمدوا عضويتهم بسبب استمرار الجماعة الإسلامية فى تحالف دعم الإخوان.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع": إن أغلب محافظات الصعيد خاصة محافظة قنا شهدت خلال الفترة الماضية تجميد عدد كبير من مؤسسى الجماعة تجميد عضويتهم، مشيرة إلى أن هناك غضبا داخل الجماعة بسبب تحالف الجماعة الإسلامية مع الإخوان.

وأوضحت المصادر أن قيادات الجماعة الإسلامية الذين جمدوا عضويتها لا يرغبون فى إعلان ذلك على الملأ، وفى وسائل الإعلام خشية من تشويه صورة الجماعة وتفككها، مشيرا إلى أن عدد من قيادات الجماعة قد أبلغوا الشيخ عصام دربالة، رئيس مجلس شورى الجماعة بالرغبة فى فض تحالف الجماعة الإسلامية مع الإخوان.

وكشف بدرى مخلوف، مؤسس الجماعة الإسلامية فى الصعيد، والذى أعلن مؤخرا خروجه من "تحالف الإخوان" أنه سيطلب من الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية أثناء انعقادها، عمل جلسة استماع لكل أعضاء الجماعة كى يكون القرار المتخذ من الجماعة الإسلامية له تأثير كبير على مستقبل الجماعة الإسلامية مع الإخوان.

وأضاف مخلوف فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الجمعية العمومية المقرر عقدها سيكون خلال أيام قليلة، بعد إعلام كل الأعضاء بهذه الجمعية، واختيار مكان لعقدها، متمنيا أن يحضر الجمعية اغلب أعضاءها حتى لا تكون مثل الجمعيات العمومية، التى تمت خلال المرات السابقة، حيث لم يكن يحضرها كل الأعضاء، فضلا عن إتمامها بشكل سرى نتيجة الظروف التى تحيط بالجماعة.

فيما أكد الشيخ فؤاد الدواليبى، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية، ورئيس جبهة الإصلاح، أن عصام دربالة رئيس مجلس شورى الجماعة فوت على الجماعة فرصة كبيرة فى أن تتصدر المشهد السياسى والدعوى، لافتًا إلى أن "دربالة" يفكر الآن فى محاولة درء أى مفاسد قد تلحق بالجماعة.

وأكد "الدواليبى" أن تحالف دعم الإخوان لم يعد له سوى اسمه فقط، ومع ذلك تصر قيادات الجماعة على التمسك بالتحالف مع الإخوان، الأمر الذى يعنى وجود مصالح مالية بينهم.

وأضاف الدواليبى، لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية العمومية للجماعة الإسلامية المقبلة، قد لا تتخذ قرارًا بالانسحاب من تحالف الإخوان، لافتا إلى أنهم على يقين إذا اتخذوا قرارا بالانسحاب سيفقدون مصداقيتهم عند أعضاء الجماعة.

ورفض "الدواليبى" حديث قيادات الجماعة الإسلامية حول عدم وجود جبهة إصلاح الجماعة الإسلامية، مؤكدًا أن جبهة الإصلاح تضم أعضاءً بالجماعة ممن يرفضون سياسات قياداتها الحالية، مشيرًا إلى أن الجبهة تتزايد يوميًا.

وحذر من أن قيادات الجماعة الإسلامية يأخذونها نحو الهاوية، مضيفا: "نحن من أسسنا الجماعة وما زلنا أعضاءً نقوم بمحاولات إصلاح الجماعة بمجموعة تسمى جبهة الإصلاح، مضيفا: "نحن لم نترك الجماعة الإسلامية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة