علشان التخان مايزعلوش..النحافة ترفع فرص الإصابة بالخرف والسمنة تقللها

السبت، 11 أبريل 2015 10:08 ص
علشان التخان مايزعلوش..النحافة ترفع فرص الإصابة بالخرف والسمنة تقللها إنسان نحيف - أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نتائج جديدة وخطيرة كشفت عنها مؤخرا صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وفقاً لدراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية لندن للصحة والطب الاستوائى، حيث أشارت إلى أن الأشخاص المصابين بالنحافة خلال مرحلة منتصف العمر، أى الخمسينيات تقريبا، يصبحون أكثر عرضة للإصابة بمرض الخرف.

وكشفت الدراسة عن نتائج غريبة أيضاً، حيث أشارت إلى أن الأشخاص المصابين بالسمنة أقل عرضة للإصابة بالخرف مقارنةً بالأشخاص الذين يتمتعون بالوزن الصحى، فيما ترتفع فرص إصابة الأشخاص الذين يعانون من النحافة بالزهايمر بنسبة 34%، والذى يعد أكثر صور مرض الخرف شيوعا.

وشملت الدراسة ما يقرب من 2 مليون شخص، يبلغ متوسط عمرهم 55 عاما، وأكد الباحثون أن هذه النتائج ستساهم فى تطوير علاجات جديدة لمرض الزهايمر، فيما لم يفسر الباحثون العلاقة بين الوزن وبين فرص الإصابة بالخرف والزهايمر.

وأضاف الباحثون أنه توجد عدة وسائل للحد من خطر الإصابة بمرض الخرف، وهى تشمل: إتباع حمية غذائية صحية ومتوازنة، وممارسة الرياضة بشكل منتظم، والابتعاد عن التدخين، وقياس ضغط الدم بشكل دورى منتظم والعمل على خفض مستوياته.

ونشرت هذه النتائج بالمجلة العلمية "The Lancet Diabetes And Endocrinology"، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى العاشر من شهر أبريل الجارى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة