"زراعة الدقهلية": 26 شونة تستعد لاستقبال إنتاج 273 ألف فدان قمح

السبت، 11 أبريل 2015 03:57 م
"زراعة الدقهلية": 26 شونة تستعد لاستقبال إنتاج 273 ألف فدان قمح القمح - أرشيفية
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شكلت مديرية الزراعة بالدقهلية لجنة برئاسة مدير المديرية لمتابعة الحصاد وتوريد القمح وعمل غرفة عمليات رئيسية على مستوى مديرية الزراعة للعمل 24 ساعة اعتبارا من 15/4/2015 لمتابعة حركة توريد القمح مع ربط هذه الغرفة بوزارة الزراعة وعمل تقرير يومى بذلك، وكذلك تشكيل لجان فنية على مستوى المراكز مع مديرى الإدارات الزراعية والتموين لعمل معاينات للشون والتأكد من مطابقتها للمواصفات ومن المقرر يتم تسليم ثمن القمح بعد التوريد مباشرة.

وقالت المديرية فى بيان اليوم السبت، إن المساحة المنزرعة بعد التدقيق 273311 فدانا بأصناف مختلفة، وأن عدد الشون بالمحافظة 26 شونة تابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى منهم 18 شونة تابعة للمطاحن، وشونة للتعاون، كما تم مخاطبة بنك التنمية والائتمان الزراعى لتشكيل لجنة من الزراعة والتموين لمتابعة تجهيزات الشون والوقوف على مدى صلاحيتها لاستلام محصول القمح وسفلتة الشون الترابية والرملية.

وأضافت: كما تم التجهيز للعبوات والأجولة الخيش بنسبة تناسب مع حجم كل شونة وكذلك الموازين والعروق الخشبية والمشمعات وكافة التجهيزات اللازمة لاستلام المحصول.

وأوضحت أن كافة الجهات المعنية مستعدة تماما لاستلام محصول القمح وتذليل كافة العقبات أمام مزارعى المحافظة وذلك بالتنسيق مع بنك التنمية والائتمان الزراعى بالدقهلية وفروعه بالمراكز .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة