السكرتيرة العامة للفرنكوفونية تستقبل سفير مصر باليونسكو

السبت، 11 أبريل 2015 06:05 ص
السكرتيرة العامة للفرنكوفونية تستقبل سفير مصر باليونسكو الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر لدى اليونسكو
باريس - أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت ميشيل جون السكرتيرة العامة لمنظمة الفرنكوفونية، الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر لدى اليونسكو، بصفته رئيس المجلس التنفيذى للمنظمة.

ووجه الدكتور محمد سامح عمرو، خلال اللقاء، الدعوة للسكرتيرة العامة للفرنكوفونية لعقد لقاء موسع مع أعضاء المجلس التنفيذى باليونسكو، حيث يعد هذا اللقاء هو الأول من نوعه منذ نشأة الفرنكوفونية، التى يحضر فيها ممثل رفيع المستوى عن هذه المنظمة للتحدث ومناقشة أعضاء المجلس التنفيذى لليونسكو، وقد رحبت السكرتيرة العامة للفرنكفونية بهذه الدعوة، حيث تقرر أن يتم هذا اللقاء يوم 20 أبريل الجارى، على هامش اجتماعات الدورة 196 للمجلس التنفيذى لليونسكو.

وصرح د. محمد سامح عمرو، بأن هذه الدعوة تأتى فى إطار البرنامج الذى يبناه المجلس التنفيذى لليونسكو لمشاركة الرؤى مع عدد من المسئولين الدوليين لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حيث التقى أعضاء المجلس خلال الشهر الماضى بسكرتير عام مجموعة دول الكومنولث.

وأضاف د. عمرو، أن صعوبة المرحلة التى يمر بها العالم تفرض علينا جميعًا فتح قنوات الاتصال والتعاون، وتنفيذ عدد من البرامج ذات الاهتمام المشترك، وذكر رئيس المجلس التنفيذى لليونسكو أن الفرنكوفونية تضم فى عضويتها 57 دولة وحوالى 20 دولة وهيئة تتمتع بصفة المراقب بها، وهم جميعًا أعضاء باليونسكو.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة