أبحاث جديدة تبشر باكتشاف مصل للوقاية من الإيدز

السبت، 11 أبريل 2015 10:05 م
أبحاث جديدة تبشر باكتشاف مصل للوقاية من الإيدز شعار مرض الإيدز
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمل جديد لمرضى نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، كشفت عنه مؤخرا الأبحاث الطبية الحديثة، حيث سلطت الضوء على علاج جديد واعد يحتوى على مجموعة من الأجسام المضادة الصناعية، قد تمهد، حسب العديد من الباحثين، فى تطوير مصل جديد يساهم فى الوقاية من الإصابة بالمرض الخطير.

وكشفت الدراسة التى أشرف عليها باحثون من جامعة نيويورك الأمريكية عن المزيد من التفاصيل حول الأجسام المضادة الجديدة، التى تساهم فى القضاء على فيروس الإيدز، حيث تقوم بإغلاق وقفل المستقبلات البروتينية الموجودة على سطح الفيروس، والتى يعتمد عليها لإصابة خلايا الدم.

وأكد الباحثون أن المرضى الذين تم حقنهم بالأجسام المضادة الجديدة حدث لهم انخفاض ملحوظ فى مستويات فيروس الإيدز فى الدم بمعدل 300 ضعف، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية، لافتين إلى أن هذه النتائج ستساهم فى تطوير أمصال جديدة تساهم فى الوقاية من الإصابة بهذا المرض الخطير، خاصة أن الأجسام الجديدة المتطورة الجديدة تمتلك فاعلية ضد 195 سلالة من الإيدز من أصل 237 سلالة.

والمثير أن هذه النتائج نشرت بواحدة من أشهر المجلات الطبية فى العالم وأكثرها مصداقية، وتعرف باسم "نيتشر Nature"، وهو ما يزيد من مصداقيتها، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى التاسع من شهر أبريل الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة