خطيب الحسين: علينا إعلاء قيمة العمل لأنه أحد أركان التقوى

الجمعة، 10 أبريل 2015 01:29 م
خطيب الحسين: علينا إعلاء قيمة العمل لأنه أحد أركان التقوى مسجد الحسين
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد خطيب مسجد الحسين، أنه على كل المصريين إعلاء قيمة العمل لما له من أهداف واضحة جلية خلال الفترة الحالية التى تمر بها الدولة المصرية فى النهوض بأركان الدولة والبناء على أساس سليم، قائلا: "نعمل بتقوى فنكون أوائل الأمم".

وأضاف خطيب مسجد الحسين، فى خطبته اليوم، الجمعة، أن العمل من العبادة وركنا أساسيا من أركان التقوى والورع فى الدين الإسلامى وذلك من خلال إحكام الضمير فى كل ما يقوم به الفرد من أعمال من شأنها إتقان هذا العمل وإرساء قواعد مصر الجديدة.

واستشهد خطيب مسجد الحسين بقول الله تعالى: "وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون"، وكذلك بحديث النبى صلى الله عليه وسلم القائل فيه: "إنما الأعمال بالنيات"، معتبرا العمل نوعا من الجهاد ينال به المسلم درجة المجاهدين وشرف المرابطين.

وأردف خطيب مسجد الحسين، أن الإسلام سلوك وعمل وإعمار للأرض وبناء للحياة والأوطان، مستشهدا بقول رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم القائل فيه: "إن قامت الساعة وفى يد أحدكم فسيلة وإن اسطاع أن يغرسها فليفعل".

وطالب خطيب مسجد الحسين، بالتدبر والنظر فى أحوال الدول المجاورة والفارين من بلادهم خوفا من الحروب، قائلا: "انظروا لنعمة الأمن والأمان التى حبا الله بها مصر وهى مسئولية اجتماعية وليست مسئولية جهة منفردة".

وأشار خطيب مسجد الحسين، إلى أن الإسلام دين السماحة وهدف لنشر السلم والحب فى كل ربوع الأرض وأنه راية محبة رفرفت على الأرض، مستشهدا بقول الرسول صلى الله عليه وسلم "إنما بعثت من الحنيفية السمحة".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة