الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول التربية على ثقافة السلام بـ"كوت ديفوار"

الجمعة، 10 أبريل 2015 10:00 ص
الإيسيسكو تعقد دورة تدريبية حول التربية على ثقافة السلام بـ"كوت ديفوار" شعار الإيسيسكو
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المركز الإقليمى للإيسيسكو الذى يوجد مقره فى مدينة "ياموسوكرو" بالكوت ديفوار، بالتعاون مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى الإيفوارية، دورة تدريبية إقليمية، حول التربية على ثقافة السلام، وذلك خلال الفترة من 13 إلى 16 أبريل 2015، بمناسبة الافتتاح الرسمى للمركز يوم 16 أبريل، بحضور الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري، المدير العام للإيسيسكو وعدد من الوزراء فى الحكومة الإيفوارية.

ويستفيد من الدورة، خمسة وعشرون من الخبراء التربويين، من الدول الأعضاء التالية: بنين، وبوركينا فاسو، والكاميرون، والكوت ديفوار، والغابون، وغينيا، ومالي، والنيجر، والسينغال، والتوغو.

وتمثل الإيسيسكو فى الإشراف على الدورة التدريبية، السيدة مارياما نيانغ، اختصاصية برامج فى مديرية التربية.

يذكر أن المركز الإقليمى للإيسيسكو للتكوين فى مجال التربية على ثقافة السلام، هو ثمرة تفعيل اتفاقية التعاون التى وقعها المدير العام للإيسيسكو ووزير التعليم العالى والبحث العلمى فى جمهورية كوت ديفوار، خلال الزيارة التى قام بها المدير العام لأبيدجان فى شهر أكتوبر 2013.

ويهدف المركز إلى تعزيز تعلم واستيعاب قيم ثقافة السلام، من خلال تنظيم دورات تدريبية، وأنشطة متنوعة لفائدة الأطر المعنية بالموضوع فى الدول الأعضاء، الناطقة باللغة الفرنسية فى المنطقة الأفريقية.

ومن ناحية اخرى تعقد "الإيسيسكو" و"اليونسكو" اجتماعاً تنسيقياً فى مقر الإيسيسكو فى الرباط، يومى 9 و 10 أبريل 2015، وذلك لبحث حصيلة التعاون فى السنوات السابقة، ومناقشة مجالات الشراكة للأعوام المقبلة.
ويمثل المنظمتين فى هذا الاجتماع التنسيقي، المديرون المكلفون بالقطاعات المعنية، كما يحضره السيد "فينسان دفورني"، مدير الموارد خارج الموازنة فى اليونسكو، وعدد من الخبراء من مكتب اليونسكو فى الرباط، ومن المديريات المختصة بالإيسيسكو.

وتجدر الإشارة إلى أن الإيسيسكو واليونسكو مرتبطتان باتفاقية تعاون مشترك، وتنفذان فى إطارها عدة أنشطة نوعية ومشاريع تنموية لفائدة الدول الأعضاء، فى المجالات التربوية والعلمية والثقافية والاتصالية.


موضوعات متعلقة..


- انطلاق أعمال ورشة عمل للنهوض بحقوق الأشخاص فى وضعية إعاقة بدول المغرب العربى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة