لقاء الرئيس السيسى مع سعد الحريرى يتصدر الصحف اللبنانية

الإثنين، 09 مارس 2015 02:02 م
لقاء الرئيس السيسى مع سعد الحريرى يتصدر الصحف اللبنانية لقاء الرئيس السيسى مع سعد الحريرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة صباح اليوم بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس بالقاهرة برئيس تيار المستقبل رئيس وزراء لبنان سابقاً سعد الحريرى، وكذلك لقاء "الحريرى" بشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، حيث تصدرت صور اللقاء أغلب صحف بيروت.

وأشارت صحيفة "النهار" اللبنانية إلى أن سعد الحريرى أكد عقب اللقاء "أن الاعتدال هو مواجهة كل أنواع التطرف وليس نوع واحد من التطرف.. فالتطرف موجود، إن كان التطرف الإيرانى أو التطرف الذى نراه لدى "داعش" و"النصرة".. وقال: "تحدثنا كذلك عن مواجهة لبنان للإرهاب".

من جانبها، لفتت صحيفة "اللواء" اللبنانية إلى أن الحريرى تحدث بلغة لينة عن موضوع إيران فى إطار ما وصفه بوضع استراتيجية عربية لمواجهة الأخطار المحيطة بالوضع العربى، وقال: «لدينا ملاحظات، ولكن هذا لا يعنى أننا ضد إيران، نحن نريد أن تكون علاقاتنا مع إيران لمصلحة لبنان ومصلحة إيران معاً، وليس لمصلحة إيران فقط».

أما صحيفة "المستقبل" ، فقالت: "إن الحريرى بعد لقائه الرئيس السيسى الذى تطرق على مدى ساعة إلى التطورات العربية والإقليمية أكد الوقوف إلى جانب مصر «فى مركب واحد بمواجهة عدو للدين والقيم والحضارة العربية والإسلامية".

وأشارت الصحيفة إلى أن الحريرى الذى أجرى محادثات أيضاً مع الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور محمد أحمد الطيب، تطرّق إلى الشأن السورى حيث أكد أن مصر وكل الدول «مع مقررات جنيف1 وجنيف2 لكن المشكلة أن النظام السورى يقول شيئاً ويفعل شيئاً آخر»، مذكّراً بأن حلول جنيف1 وجنيف2 «تقضى بأن يخرج بشار الأسد من السلطة، فإذا كان النظام السورى يقبل بـ»جنيف1» فعليه أن يتنحى وتنتقل السلطة كما ينص مؤتمر جنيف1».










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة