أوراسكوم للإنشاء تعلن بدء تداول أسهمها فى بورصة دبى اعتبارا من اليوم

الإثنين، 09 مارس 2015 10:45 ص
أوراسكوم للإنشاء تعلن بدء تداول أسهمها فى بورصة دبى اعتبارا من اليوم ناصف ساويرس
كب محمود عسكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت شركة أوراسكوم للإنشاء بدء التداول على أسهمها اعتبارا من الساعة 10من صباح اليوم، بالتوقيت المعتمد فى الخليج العربى، فى بورصة ناسداك دبى تحت الرمز "OC"، ويعد هذا التداول دليلاً على انفصال شركة أوراسكوم للإنشاء بشكل تام عن شركة OCIN.V وهو أولى خطوات تنفيذ القيد المزدوج.

واحتفالا بهذه المناسبة، قام المهندس أسامة بشاى – الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم لإلنشاء – بقرع جرس الافتتاح فى قاعة التداول ببورصة ناسداك دبى، حيث انضم إليه كل من عيسى كاظم محافظ مركز دبى المالى العالمى ورئيس مجلس إدارة سوق دبى المالى، وعبد الواحد الفهيم رئيس مجلس إدارة ناسداك دبى، وحامد على الرئيس التنفيذى لبورصة ناسداك دبى.

وتتوقع شركة أوراسكوم للإنشاء بدء التداول على أسهمها فى البورصة المصرية فى الفترة من 9 حتى 11 مارس، وكانت شركة أوراسكوم للإلنشاء قد أصدرت عدد 12.984.565 سهما جديدا بما يمثل نسبة 11% من إجمالى أسهم رأس مال الشركة ليتم تداولها بالبورصة المصرية.

ويتكون رأسمال الشركة المصدر والمدفوع من عدد 118.041.492 سهما بما فى ذلك أسهم الإصدار الجديدة المشار إليها، وسيتم تداول أسهم الشركة فى بورصة ناسداك دبى بالدولار الأمريكى وفى البورصة المصرية بالجنيه.

وقوبل الطرح المصرى بنسبة طلب عالية من قبل المستثمرين من المؤسسات المالية والأفراد من ذوى الملاءة المالية، وباستبعاد مشاركة عائلة ساويرس، تم تغطية الطرح المصرى 5.1 مرة على مدار سبعة أيام للمؤسسات المالية من ذوى الملاءة المالية وعلى مدار فترة اكتتاب فى الطرح الخاص امتدت لمدة يومان عمل فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة