وزير المالية:الحكومة تدرس رد جزء من تكلفة إدخال المرافق للأراضى الصناعية

الخميس، 05 مارس 2015 07:05 ص
وزير المالية:الحكومة تدرس رد جزء من تكلفة إدخال المرافق للأراضى الصناعية هانى قدرى دميان وزير المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف هانى قدرى دميان وزير المالية، أن الحكومة تدرس رد جزء من تكلفة إدخال المرافق للأراضى الصناعية وسداد جزء من الاشتراكات التأمينية نيابة عن رب العمل لمدة محددة لتشجيع المستثمرين خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن قانون الاستثمار الموحد يتضمن مزايا عديدة حيث يمنح مزايا وحوافز للاستثمار فى المناطق النائية وغير الجاذبة للأعمال.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده هانى قدرى دميان مع مجلس ادارة الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل حضره رؤساء الغرف التجارية بجميع المحافظات ، كماحضره من الوزارة أيمن القفاص مساعد وزير المالية، والدكتور مصطفي عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب ، والدكتور مجدى عبد العزيز رئيس مصلحة الجمارك، وفقا لبيان صحفى صادر عن الوزارة أمس الأربعاء.

وأضاف هانى قدرى دميان، أن الحكومة تبذل قصارى جهدها لتوسيع رقعة الاقتصاد وتحسين آليات ادارته، وإيجاد نظام ضريبى عادل دافع للنمو، ويحمي الممولين الملتزمين من الممارسات التجارية غير المشروعة كالتهرب الضريبى والجمركى، وأية ممارسات تهدد مناخ التجارة والاستثمار، مشيرا إلى أن واجب الدولة أن تضع تشريع سليم وواضح يضمن الاستقرار الاقتصادى والاجتماعى، مع توجيه أى دخل إضافى يتحقق من الاصلاح الضريبى لتمويل الاستحقاقات الدستورية فيما يتعلق بالإنفاق على التعليم والصحة والبحث العلمى.



الموضوعات المتعلقة :-


وزير المالية: مجلة "الاكونوميست" تختار مصر ضمن أفضل 15 اقتصاديات واعدة


تفاصيل اجتماع وزير المالية مع اتحاد الغرف التجارية.. هانى قدرى: القانون يهدف لتقليص الضريبة النوعية.. ومزايا لتشجيع الممولين غير المسجلين.. ورئيس مصلحة الضرائب: انخفاض فترة الرد من 3 أشهر لـ6 أسابيع


"المالية":12.3 مليار جنيه حصيلة الضرائب على المرتبات المحلية












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة