أكرم القصاص - علا الشافعي

فى بيان لهم..

كبار الكتاب والصحفيين يعلنون دعمهم لطلعت إسماعيل فى انتخابات النقابة

الخميس، 05 مارس 2015 11:48 ص
كبار الكتاب والصحفيين يعلنون دعمهم لطلعت إسماعيل فى انتخابات النقابة الزميل طلعت إسماعيل المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من كبار الكتاب فى بيان لهم دعمهم لمدير تحرير "الشروق" الزميل طلعت إسماعيل، المرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، فى الانتخابات المقررة الجمعة المقبل.

وضم بيان قائمة مؤيدى إسماعيل أسماء بارزة من مختلف المؤسسات والأجيال والمدارس الصحفية، فضلا عن شعراء ومثقفين وباحثين يرون فى وجوده بمجلس النقابة فرصة حقيقية لتطوير المهنة والذود عن مكانتها فى أجواء التغيير السياسى الكبير الذى تمر به.

وقال شيخ الصحفيين المصريين، رئيس مجلس إدارة وتحرير صحيفة "الموقف العربى" عبدالعظيم مناف، إن مجلسًا به طلعت إسماعيل سيكون قادرا على تمثيل أبناء المهنة والوفاء بمطالبهم .

وصنف الشاعر الكبير أحمد الشهاوى تأييد إسماعيل ضمن "واجبات اللحظة". وقال: "هو عندى وطنى وعروبى وقاطع وحاسم، لذا أطمئن عندما أمنحه صوتى وأدعو دعاة الحرية إلى مؤازرته ومساندته، لأنه من القلائل الذين أثق بتصوراتهم وخططهم لمستقبل مهنة الصحافة".

وأضاف الشهاوى: "لو تقدم طلعت إسماعيل إلى انتخابات نقابة الصحفيين ألف مرة فسأنتخبه فى كل مرة بثقة ويقين، لأننى أؤمن به كصحفى وإنسان له رؤى ومواقف ثابتة لا تتغير مع تقلب الأحوال المهنية والسياسية".

وقال الكاتب الكبير عبد الله السناوى إن صوته "من دون تحفظ" لطلعت إسماعيل، مضيفا: "عرفته منذ أن بدأ مشواره الصحفى، وتابعت عن كثب دأبه على مهنته، وحرصه على القيم المهنية الرفيعة، وكلى ثقة فى قدرته على إدارة دفة الشأن الصحفى إلى جوار زملائه فى مجلس النقابة فى هذا الظرف التاريخى الذى تواجهه الجماعة الصحفية".

أما الكاتب والباحث الدكتور عمرو الشوبكى فعبر عن سعادته بترشح الزميل طلعت إسماعيل، مؤكدا أن وجوده فى مجلس النقابة القادم سيشكل خطوة مهمة فى طريق تطوير المهنة. وقال: "المهنية والأخلاق صفتان لا تجتمعان فى الكثيرين، ولكنهما اجتمعا فى الكاتب الصحفى طلعت إسماعيل، فهو نموذج للعطاء الإنسانى والالتزام المهنى والرغبة الصادقة فى تطوير مهنة الصحافة وأحوال الصحفيين، تاريخه يقول ذلك والمستقبل سيثبته أيضا".

نفس المعنى أكده الزميل نبيل الطاروطى، رئيس تحرير مجلة "لغة العصر"، عندما قال: "عرفت الصديق طلعت إسماعيل كمدير تحرير لجريدة (مصر الفتاة) عام 1989 تقريبا، وعملنا معا بمهنة البحث عن المتاعب، ولا أزكيه على الله، فلم ألمس منه غير المواقف الثابتة والقيم الإنسانية الرفيعة، وممارسة مهنته على أفضل ما تكون"، مضيفا: "طلعت إسماعيل وبحق رجل مواقف ومهنة من طراز نادر".

من جانبه، قال الدكتور محمد يونس، أستاذ الإعلام والكاتب الصحفى بـ"الأهرام" إن طلعت إسماعيل صحفى محترم يجمع بين المهنية والتحلى بالأخلاق الكريمة، عصامى، صعد سلم الصحافة بقلمه وجهده الخاص وتفوق فى تطوير ذاته مهنيا، وتمكن من تكوين علاقات عمل وزمالة جيدة، وهو إذ يقرر خوض انتخابات النقابة فإننا ندعو له ولأمثاله من الصحفيين المخلصين بالتوفيق، ونحملهم مسئولية النهوض بالعمل النقابى لصالح أبناء المهنة وليس لصالح توجهات حزبية أو أيديولوجية".

وذهب مجدى شندى، رئيس تحرير صحيفة "المشهد"، إلى أبعد من ذلك، وقال إن دعم طلعت إسماعيل فى هذه الانتخابات يشكل جزءًا من بناء مصر المستقبل، فهو يجمع من المزايا ما يجعل وجوده داخل مجلس النقابة ضرورة ملحة فى الفترة المقبلة، وأضاف: "سأنتخب طلعت واثقًا أنه سينقل النقابة من زمن الأداء الخدمى البطىء إلى مرحلة جديدة تستجيب لاحتياجات الزملاء واستحقاقات المهنة".

أما عماد الدين حسين، رئيس تحرير "الشروق"، فقال مازحا إن صوته فى هذه الانتخابات مؤمم منذ البداية لصالح طلعت إسماعيل. وأضاف: "طلعت رفيق رحلة كفاح طويلة عرفته خلالها مهنيًا ملتزمًا وإنسانًا خلوقًا راقيًا.. وأثق أن وجوده بمجلس النقابة سيعود على المهنة بفوائد كبيرة، خاصة على صعيد حماية حقوق الزملاء وتطوير مهاراتهم وقدراتهم".

وحث أكرم القصاص، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، الزملاء أعضاء الجمعية العمومية لانتخاب طلعت إسماعيل قائلا: "لو كان لى ألف صوت لمنحتهم جميعا وبلا تردد لطلعت إسماعيل"، مضيفا: "هذه الثقة وليدة تجربة طويلة كان فيها مهنيًا متميزًا، وفيا لحقوق زملائه، حريصًا عليها ومحاربا من أجلها".

ووجد عادل السنهورى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" فى ترشح طلعت إسماعيل فرصة يجب على الزملاء اغتنامها من أجل الانتقال بالمهنة إلى مرحلة أكثر تميزا. وقال: "فضلا عن أنه مهنى رائع، يملك طلعت إسماعيل مزايا شخصية تمثل فى ذاتها ضمانة لنجاحه فى تطوير المهنة وحماية حقوق الزملاء"، موضحا: "طلعت جرىء فى الحق، صارم فى مواقفه، لا يتوقف فى منتصف الطرق، وليس لديه استعداد للمساومة أو التغاضى عن الخطأ".

أما الزميل عبدالفتاح طلعت مدير تحرير "الأسبوع"، فاعتبر أن وجود طلعت إسماعيل فى مجلس النقابة القادم سيكون مكسبا لجميع الصحفيين، لاسيما الشباب منهم، كونه يضع مسألة تطوير المهنة فى قلب اهتماماته، مضيفا: "الذين عرفوا طلعت إسماعيل أو تعاملوا معه يدركون أنه لا يقول إلا ما يفعل ولا يعد إلا بما يستطيع.. وهذا ـ فى تقديرى ـ يكفينا لنثق فيه".

وأعلن الكاتب الصحفى عبد الفتاح عبد المنعم، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع" دعمه للزميل طلعت إسماعيل، مدير تحرير "الشروق" والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيين، فى انتخابات التجديد النصفى المقرر إجراؤها غدا الجمعة، وقال "عبد المنعم" إن وجود "إسماعيل" فى مجلس النقابة فرصة حقيقية للإرتقاء بمهنة الصحافة والذود عن مكانتها والدفاع عن كرامة وحرية الصحفيين، مشيدا ببرنامجه الطموح الذى يهدف إلى إعادة مهنة الصحافة إلى مكانتها وحماية حقوق الصحفيين وإعداد تشريعات حقيقية تعلى من قيمة الصحافة وتحمى الصحفيين.

ووصف "عبد المنعم" الزميل طلعت إسماعيل بأنه من الشخصيات المحترمة والمهنية التى تحب مهنتها وتغار عليها ويستحق ثقة الصحفيين، داعيا جميع الزملاء فى كافة المؤسسات إلى دعمه ومساندته.


كما ضمت قائمة المؤيدين للزميل طلعت إسماعيل عددا كبيرا من كبار الصحفيين، بينهم الكاتب الكبير عاصم حنفى، وعلاء العطار رئيس تحرير الأهرام العربى، ورامى إبراهيم مدير مكتب الجريدة الكويتية فى القاهرة، والكاتب والروائى حمدى عبد الرحيم، وسعيد الشحات مدير تحرير اليوم السابع، وإبراهيم سنجاب نائب رئيس تحرير الأهرام، والكاتب والباحث السياسى الدكتور محمد فراج أبو النور.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد أبوالمجد

ونحن أيضا.. صوتنا لـ "طلعت"

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة