عبد الرضا رحمانى: الأموال القذرة تهدد الحياة السياسية فى إيران

الخميس، 05 مارس 2015 07:20 م
عبد الرضا رحمانى: الأموال القذرة تهدد الحياة السياسية فى إيران البرلمان الإيرانى
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن وزير الداخلية الإيرانى عبد الرضا رحمانى فضلى، استعداده للذهاب لمجلس الشورى الإسلامى (البرلمان الإيرانى) وشرح تقرير حول "الأموال القذرة" (التى تأتى من تهريب السلع والمخدرات) فى الاقتصاد لنواب البرلمان خلال جلسة غير معلنة، وذلك ردًا على رئيس البرلمان على لاريجانى الذى قال: "ينبغى على فضلى تقديم معلوماته للمحققين، وأن يتجنب التعبير عن "هواجس غير مبررة".

ونقلت وكالة إيسنا، قول عبد الرضا رحمانى فضلى وزير الداخلية الإيرانى، حذرنا من هم فى السلطة.. من الممكن أن تدخل هذه الأموال إلى السياسة والسلطة، يجب أن نسد الثغور كى نقطع الطريق أمام دخول هذه الأموال إلى السلطة.

تجدر الإشارة إلى أنها المرة الثالثة التى يحذر فيها وزير الداخلية الإيرانى من هذه الأموال، حيث أكد فضلى مرتين خلال 10 أيام أن الأموال غير المشروعة تؤدى إلى الفساد فى السياسة بما فى ذلك الانتخابات.
وقال الوزير فى وقت سابق، إن الساحة السياسة فى إيران تلوثها "أموال قذرة" من تهريب السلع والمخدرات، ما أثار ضجة قبل الانتخابات البرلمانية الحاسمة المقررة مطلع العام المقبل، ورأى أن الاقتصاد الإيرانى ملوث بـ200 تريليون ريال (5.9 مليارات دولار) من المخدرات والتهريب.

ومن المقرر أن تجرى إيران انتخابات برلمانية فى 26 فبراير المقبل، والتى سوف تكون اختبارًا كبيرًا للرئيس المعتدل حسن روحانى، الذى يتطلع لفوز حلفائه بأغلبية فى مجلس النواب، المؤلف من 290 مقعدًا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة