قصة سقوط عصابة الــ 8 ملايين قرص "ترامادول".. القوات البحرية أفشلت دخول الشحنة من ميناء بورسعيد.. والمتهمون لجأوا لتهريبها عبر ليبيا.. والتحقيقات: رئيس شركة كبرى لتجارة السيارات تزعم العصابة

الثلاثاء، 31 مارس 2015 04:12 م
قصة سقوط عصابة الــ 8 ملايين قرص "ترامادول".. القوات البحرية أفشلت دخول الشحنة من ميناء بورسعيد.. والمتهمون لجأوا لتهريبها عبر ليبيا.. والتحقيقات: رئيس شركة كبرى لتجارة السيارات تزعم العصابة المتهمون
كتب علاء رضوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت تحقيقات نيابة شرق القاهرة الكلية، بإشراف المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة الكلية، مع التشكيل العصابى المكون من 6 متهمين يتزعمهم رئيس مجلس إدارة شركة أتوموتيف للسيارات، الصادر ضدهم قرار الإحالة للمحاكمة الجنائية، على خلفية اتهامهم بجلب وتهريب 8 ملايين قرص مخدر وعدد من الأسلحة والذخائر عبر الحدود الليبية، عن الكثير من المفاجآت الخاصة بالتشكيل.

المتهمون


والمتهمون فى القضية رقم 10114 لسنة 2014 جنايات عين شمس، حسب الترتيب التالى: "محمد.س" وشهرته "عصام السعداوى" ‏مواليد 1972، رئيس مجلس إدارة شركة كبرى للسيارات، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بمحافظة القاهرة سبق اتهامه فى العديد من قضايا "جرائم النفس – سلاح- حيازة متفجرات – قتل"، و"نبيل.س" وشهرته نبيل السعداوى "شقيق الأول" مواليد 1977، مدير شركة توباك لتصنيع التبغ، ومقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بمحافظة القاهرة، وسبق ضبطه واتهامه فى قضايا جرائم النفس، و"إبراهيم.ع" مواليد 1969 صاحب شركة استيراد وتصدير وصاحب مزرعة - ومقيم بدائرة قسم شرطة عين شمس بمحافظة القاهرة.

و"السيد عودة م" مواليد 1964 صاحب شركة استيراد وتصدير "شقيق الثالث" ومقيم بذات العقار سكن الثالث، و"إسماعيل.م" مواليد 1975 صاحب مكتب شحن وتفريغ، ومقيم بحى المناخ بمحافظة بورسعيد، وسبق ضبطه واتهامه فى 20 قضية متنوعة "جرائم النفس- إتلاف - حريق عمد - سرقات - اعتداء على موظف - سلاح - تهريب بضائع"، و"سعيد.م" مواليد 1966 صاحب مراكب ومقيم بمحافظة مطروح.

الترامادول والأسلحة


وكشفت تحقيقات النيابة دور كل متهم على حدة لتنفيذ عملية جلب وتهريب الأقراص المخدرة، وخاصة مشتقات عقار الترامادول وكذا الأسلحة النارية والذخائر بقصد الاتجار، حيث أكدت أن عصام السعداوى، رئيس مجلس إدارة شركة أتوموتيف للسيارات، وإبراهيم عودة صاحب مؤسسة العودة للتصدير والاستيراد، وإسماعيل الجبروتى صاحب شركة شحن وتفريغ، قاموا بتمويل وإعداد وتجهيز تلك الشحنة من خلال قيام الأول بالاتفاق مع مصنعيها خارج البلاد، والمتهمان الثالث والخامس بالاتفاق مع المركب التى قامت بالنقل، فضلا عن قيام المتهم الخامس صاحب شركة الشحن والتفريغ، بمحاولة تسهيل دخولها البلاد عبر موانئ بورسعيد، بينما قام المتهم السادس صاحب المراكب، بتجهيز مراكب الصيد فى حالة عدم استطاعتهم إدخال تلك المحتويات عبر الموانئ الشرعية، وذلك باستلام تلك الشحنات على متن المراكب التجارية وإنزالها للسواحل الليبية لإعادة تهريبا داخل البلاد، بينما المتهمان الثانى والرابع جهزا السيارات لنقل تلك الشحنات وتخزينها بمخازن خاصة لجميع أفراد التشكيل لترويجها داخل البلاد لحسابهم .

قبرص


وتبين من التحقيقات أن المتهمين الثالث والخامس قد اعتادا السفر إلى تركيا، وأنهما سافرا بتاريخ 22 إبريل 2014 على الخطوط التركية المتجهة إلى اسطنبول بناء على تكليف من رئيس مجلس إدارة شركة أتوموتيف للسيارات لإتمام وإنهاء الإجراءات اللازمة بجلب وشحن تلك الأقراص والأسلحة وتخزينها داخل حاويات بمينا "مارسين" التركى، أو عن طريق مينا "ست" القبرصى الواقع بالشطر التركى، بالإضافة إلى الاتفاق مع مركب تجارى تسمى "سلطان" وتحمل علم دولة تنزانيا.

بورسعيد


وأضافت التحقيقات أن المركب غادرت ميناء "ماغوستا" القبرصى 5 مارس 2014 وعلى متنها الشحنة قاصدة موانئ بورسعيد، وذلك على خلاف ما أظهر به حال تحركه من الميناء حيث توجهت إلى أحد الموانئ بدولة ليبيا، وأكدت التحقيقات أن المركب التجارى أخطر سلطات موانئ بورسعيد عن طريق مكتب السبع بحار للتوكيلات بطلب الدخول إلى ما يسمى رصيف "الملح" للرسوب لتزويدها بالوقود على أن يقوم طاقمها بإنزال تلك الشحنة على ذات الرصيف، وعقب دخوله بتاريخ 7 مارس 2014 ليلاَ إلى المياه الإقليمية استشعر طاقم المركب تواجد القوات البحرية وجاهزيتها على نحو غير مسبوق فقرر طاقمها العودة بالشحنة المشار إليها بالمياه الدولية لحين صدور تكليفات جديدة من عناصر التشكيل.

وأكدت التحقيقات قيام كل من المتهمين الثالث والخامس بعد ذلك بتكليف من المتهم الأول بإعطاء المركب التجارى تكليفات بالعودة إلى مينا "ماغوستا" لحين إنزال تلك الشحنات بطريقة أخرى، وبتاريخ 24 مارس 2014 قامت المركب المذكور بالإبحار بالشحنة إلى قرابة السواحل الليبية والانتظار أمامها على أن يقوم المتهم السادس صاحب المراكب بتجهيز مراكب الصيد الخاصة به واستلام تلك الشحنة من المركب المذكور وإدخالها البلاد على دفعات، لتبديد جهود أجهزة المكافحة المصرية، وبالفعل تحركت المركب التجارى المذكور فى ذات التوقيت إلى ميناء "ماغوستا" .

تهريب المخدرات والسلاح


وأشارت التحقيقات إلى أن المتهم السادس صاحب المراكب، تمكن بالفعل من السفر، واستلم الشحنات وتمكن من إدخالها للبلاد على دفعات، حيث عمل على تسليم كميات منها إلى أفراد التشكيل، من ثم قام المتهمون جميعهم بتخزين تلك الشحنات بمساكنهم والشركات الخاصة بهم والمزرعة الخاصة بالمتهم الثالث وملحقاتها من خلال حيازتهم لأسلحة وذخائر غير مرخصة بأشخاصهم وسياراتهم التى يستقلونها .

وكشفت التحقيقات استخدام المتهمين للعديد من السيارات المختلفة فى نقل وترويج الأقراص والأسلحة، وتحمل أرقام "ن ج س/125 جيب شروكى سوداء، و ق ن / 394 جيب ماتريكس فضى" مملوكة للمتهم الأول، بالإضافة إلى 3 سيارات مملوكة للمتهم الثالث، تحمل الأرقام " ق د ع / 528 باسات سوداء، ف ف ب / 289 نيسان نصف نقل أسود اللون، ص ن م / 534 الترا فضى " وسيارتين مملوكتين للمتهم الرابع وهى " ع ه ل / 820 كيا، ه ى ط / 569 هيواندى بيضاء " والسيارتين " ط ع ن / 263 مرسيدس بيضاء، 596 ملاكى بورسعيد هيواندى فضى " المملوكتين للمتهم الخامس، بالإضافة إلى العديد من السيارات النصف نقل وكذا سيارة دوبل كبينه حمراء مطموسة اللون.

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع

 - 2015-03 - اليوم السابع


موضوعات متعلقة:


- ضبط شقيقين حاولا تهريب أدوية ومستلزمات تجميل بـ340 ألف جنيه بالمطار








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة