الصين تدعو زعماء العالم للاحتفال بذكرى انتصارات الحرب العالمية الثانية

الإثنين، 30 مارس 2015 09:14 م
الصين تدعو زعماء العالم للاحتفال بذكرى انتصارات الحرب العالمية الثانية المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هواتشان يينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت وزارة خارجية الصين، اليوم الاثنين، أنها وجهت دعواتها إلى زعماء الدول التى شاركت فى الحرب العالمية الثانية وإلى المنظمات الدولية للمشاركة فى الاحتفال الذى ستقيمه بمناسبة الذكرى الـ 70 لانتصار الشعب الصينى فى حربه للمقاومة ضد العدوان اليابانى وفى الحرب العالمية ضد الفاشية، مشيرة إلى أنها ستبقى على اتصال مع جميع تلك الأطراف حول الترتيبات الخاصة بهذه المناسبة من خلال القنوات الدبلوماسية.

جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ فى رد على سؤال صحفى حول اعتزام الرئيس الروسى فلاديمير بوتن حضور الاحتفالات التذكارية بالصين فى سبتمبر وحول الدعوات المرسلة من الصين للعديد من دول العالم بمناسبة هذه الذكرى.

وأشارت هوا إلى أنه وبما أن العام الحالى يوافق الذكرى ال70 للانتصار فإن الأمم المتحدة والعديد من الدول ستقوم بإجراء أنشطة لإحياء ذكرى النصر وإقامة منظمة الأمم المتحدة، مشيرة إلى أن الصين ذكرت فى العديد من المناسبات السابقة أن حكومتها ستقيم احتفالات كبيرة فى بكين بهدف التفكر فى التاريخ والتعبير عن الاحترام للأبطال الذين سقطوا فى ساحة المعركة وإبداء الاعتزاز بالسلام والتطلع إلى المستقبل.

وأضافت أنها تعتقد أن كل الدول المحبة للسلام والعدل فى العالم تروى فى هذا العام فرصة هامة لتأمل التاريخ والتعلم من دروسه وتجاربه والحفاظ على السلام العالمى الذى كلف غاليا.

كما ذكرت الصين اليوم ان أسطولها البحرى المتمركز فى خليج عدن وبالقرب من سواحل الصومال لحماية طرق التجارة الدولية من أى أعمال قرصنة سيعود لمواصلة مهامه الاساسية المكلف بها بعد انتهاءه من مهمته الجديدة لاجلاء الرعايا الصينيين من اليمن بعد تدهور الوضع هناك.

وأشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ ـ فى تصريح صحفى ـ الى ان الاسطول الصينى بدأ مهمته فى تلك المنطقة من العالم بناء على قرار صادر من مجلس الأمن الدولى فى عام 2008 ، موضحة انه بجانب مهمته الأمنية فإن الأسطول الصينى يقوم كذلك بالمساهمة فى أعمال مساعدة انسانية كلما استدعت الحاجة ذلك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة