الموندو تسلط الضوء على وفاة عشيقة كاسترو ولقائه بالجواسيس المطلق سراحهم

الثلاثاء، 03 مارس 2015 02:14 م
الموندو تسلط الضوء على وفاة عشيقة كاسترو ولقائه بالجواسيس المطلق سراحهم الزعيم الكوبى فيدل كاسترو
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الموندو الإسبانية إن الزعيم الكوبى فيدل كاسترو فى هافانا الكوبيين الخمسة الذين أفرجت عنهم الولايات المتحدة والذين عادوا إلى بلادهم السبت الماضى، بعد إطلاق سراحهم من أحد سجون فلوريدا، حيث كانوا يقضون عقوبة السجن بتهمة التجسس لصالح كوبا، فى الوقت ذاته سلطت الصحيفة الضوء على وفاة ناتاليا ريفويلتنا 89 عاما فى هافانا وهى السيدة التى تبرعت بكل أموالها لمساعدة فيدل كاسترو.

وأوضحت الصحيفة أن كاسترو أعجب بناتاليا عندما رأها للمرة الأولى فى 1952، وكانت من أجمل النساء الكوبيات، وكانت محبة للثورة والمغامرة، وتبرعا بكل ما لديها من أموال ومجوهرات للحركة التى كان يقودها كاسترو، وعلى الرغم من ذلك إلا أن كاسترو رفض فى أول الأمر الاعتراف، ولكنه فعل ذلك فيما بعد.

وأشارت الصحيفة إلى أن إطلاق سراح السجناء الخمسة يأتى فى إطار تحسن العلاقات وذوبان الجليد بين واشنطن وهافانا، خموضحة أن لقاء كاسترو بهم استغرق حوالى 5 ساعات والذى عقد فى منزل الرئيس السابق.
ويذكر أن الكوبيين الخمسة وهم جيراردو هيرنانديز، ورامون ابانيينو، أنطونيو جيريرو، رينيه جونزاليز وفرناندو جونزاليس فى عام 1998 فى الولايات المتحدة عندما فكك مكتب التحقيقات الفدرالى شبكة التجسس الكوبى "دبور" ، التى تعمل فى جنوب فلوريدا، وحكم فى عام 2001 إلى السجن.

وأكد كاسترو أن "الكوبيين الخمسة لم يتسببوا فى أى ضرر للولايات المتحدة"، وأضاف أنهم حاولوا إحباط ومنع الأعمال الإرهابية ضد شعبنا التى تنظمها وكالات المخابرات الأمريكية، وقال "كنت سعيدا لساعات طويلة ، وسمعت قصص رائعة من مجموعة الخمس أبطال".
صحيفة الموندو الإسبانية- 2015-03 - اليوم السابع

صحيفة الموندو الإسبانية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة