الصحافة الإسبانية: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكى وقت المفاوضات مع إيران يهدد العلاقات.. الموندو تسلط الضوء على وفاة عشيقة كاسترو ولقائه بالجواسيس المطلق سراحهم

الثلاثاء، 03 مارس 2015 02:10 م
الصحافة الإسبانية: خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكى وقت المفاوضات مع إيران يهدد العلاقات.. الموندو تسلط الضوء على وفاة عشيقة كاسترو ولقائه بالجواسيس المطلق سراحهم الكونجرس الأمريكى
إعداد فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الباييس : خطاب نتنياهو أمام الكونجرس الأمريكى وقت المفاوضات مع إيران يهدد العلاقات



قالت صحيفة الباييس الإسبانية، إن تأكيد واشنطن أن خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى يعتزم إلقاءه اليوم أمام الكونجرس لن يكون له أى تأثير على المفاوضات الجارية مع إيران بشأن برنامجها النووى غير صحيح، حيث إنه فى حال عدم التأثير على المفاوضات فإنه سيهدد العلاقات الأمريكية الإسرائيلية.

الباييس - 2015-03 - اليوم السابع

وأوضحت الصحيفة أنه على الرغم من هذه التهديدات إلا أن واشنطن تحاول طمأنة إسرائيل عن طريق السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامانثا باور التى قالت إن الولايات المتحدة لن تسمح لإيران بامتلاك سلاح نووى، وإن العلاقات مع إسرائيل تتجاوز السياسة و"ستظل على هذا النحو دوما".

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يوجد دليل أفضل من ذلك فى إشارة إلى تصرفات أعضاء اليهود فى الكونجرس الأمريكى، حيث إن جميعهم ديمقراطيون ماعدا واحد جمهورى، وأوضحت الصحيفة أن المثول أمام مجلسى الكونجرس تعتبر صفعة محتملة تهدد بقاء إسرائيل.

وكان الرئيس الأمريكى باراك أوباما قد حذر من فرض الكونجرس الأمريكى عقوبات جديدة على إيران، وقال إنه سيستخدم حق الفيتو ضد أى مبادرة بهذا الشأن.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست، أمس الاثنين، فى مؤتمر صحفى "لا أعتقد أن هذه التعليقات على خطاب نتنياهو سيكون لها تأثير كبير على المحصلة النهائية للمفاوضات"، مؤكدا أن أوباما أوضح منذ البداية ما يجب أن ينتج عن الاتفاقية المتفاوض عليها مع إيران.


الموندو : تسلط الضوء على وفاة عشيقة كاسترو ولقاؤه بالجواسيس المطلق سراحهم



قالت صحيفة الموندو الإسبانية، إن الزعيم الكوبى فيدل كاسترو فى هافانا الكوبيين الخمسة الذين أفرجت عنهم الولايات المتحدة والذين عادوا إلى بلادهم السبت الماضى بعد إطلاق سراحهم من أحد سجون فلوريدا، حيث كانوا يقضون عقوبة السجن بتهمة التجسس لصالح كوبا، فى الوقت ذاته سلطت الصحيفة الضوء على وفاة ناتاليا ريفويلتنا 89 عاما فى هافانا وهى السيدة التى تبرعت بكل أموالها لمساعدة فيدل كاسترو.

الموندو  - 2015-03 - اليوم السابع

وأوضحت الصحيفة أن كاسترو أعجب بناتاليا عندما رأها للمرة الأولى فى 1952، وكانت من أجمل النساء الكوبيات، وكانت محبة للثورة والمغامرة، وتبرعت بكل ما لديها من أموال ومجوهرات للحركة التى كان يقودها كاسترو.

وأشارت الصحيفة إلى أن إطلاق سراح السجناء الخمسة يأتى فى إطار تحسن العلاقات وذوبان الجليد بين واشنطن وهافانا، موضحة أن لقاء كاسترو بهم استغرق حوالى 5 ساعات والذى عقد فى منزل الرئيس السابق.

ويذكر أن الكوبيين الخمسة وهم جيراردو هيرنانديز، ورامون ابانيينو، أنطونيو جيريرو، رينيه جونزاليز وفرناندو جونزاليس فى عام 1998 فى الولايات المتحدة عندما فكك مكتب التحقيقات الفدرالى شبكة التجسس الكوبى "دبور"، التى تعمل فى جنوب فلوريدا.

وأكد كاسترو أن "الكوبيين الخمسة لم يتسببوا فى أى ضرر للولايات المتحدة"، وأضاف أنهم حاولوا إحباط ومنع الأعمال الإرهابية ضد شعبنا التى تنظمها وكالات المخابرات الأمريكية"، وقال "كنت سعيدا لساعات طويلة، وسمعت قصصا رائعة من مجموعة الخمسة أبطال".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة