اجتماع 3 وزارات لبحث تدريب 40 ألف شاب على خوض انتخابات المحليات

الأحد، 29 مارس 2015 02:08 م
اجتماع 3 وزارات لبحث تدريب 40 ألف شاب على خوض انتخابات المحليات خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة
كتبت مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجتمع الدكتورة نعمات ساتى رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم والمدنى بوزارة الشباب والرياض، اليوم الأحد، مع ممثلى وزارتى التضامن الاجتماعى والتنمية المحلية لبحث الاستعدادات الخاصة لتدريب 40 ألف شاب استعدادا لانتخابات المجالس المحلية بالمحافظات.

من جهته قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة تستعد لتنفيذ برنامج لتدريب 40 ألف شاب على خوض الانتخابات، مشيرا إلى أن الدورات التدريبية تتضمن تنمية المهارات السياسية لدى الشباب وإدارة الحملات الانتخابية، وتنمية مهارات العرض والاتصال والتواصل مع المواطنين.

وأضاف خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لـ"اليوم السابع" أن البرنامج سينفذ بالتعاون مع وزارتى التنمية المحلية والتضامن الاجتماعى، موضحا أنه سيتم تدريب 300 شاب بشكل مركزى كمدربين على برامج تنمية الوعى المحلى ثم بعد ذلك سيقومون بتدريب 4 آلاف شاب على مستوى محافظات مصر.

وأشار خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة إلى أن كل شاب تم تدريبه من الـ40 ألفا سيقوم بتدريب 100 شاب آخر، وبالتالى سنصل فى النهاية إلى 4 ملايين شاب تم تدريبهم كمرشحين وناخبين وليس كمرشحين فقط.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أن البرنامج يهدف إلى تأهيل الشباب لخوض انتخابات المحليات والمشاركة بها، مضيفا أنه سيتم تنفيذ البرنامج فى الأماكن التابعة لوزارة الشباب والرياضة من مراكز تعليم مدنى ومدن شبابية والمنتديات الشبابية على مستوى الجمهورية. يذكر أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة كان قد وقع بروتوكول تعاون مشتركا مع كل من اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية وغادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، من أجل تدريب 40 ألف شاب لخوض انتخابات المحليات.


موضوعات متعلقة..


- قبل انطلاق الانتخابات البرلمانية.."الشباب" تبدأ منافسات انتخابات برلمان شباب الجمهورية.. وخالد عبدالعزيز: الهدف ممارسة العمل الديمقراطى بشكل صحيح.. ويؤكد: ستؤدى لنبذ العنف وتقبل روح المنافسة









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة