كامل كامل

"أنت نجم"

الأحد، 29 مارس 2015 11:13 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بادئ ذى بدء أى قبل كلّ شىء، اختزالك للنجومية فيمن هم يظهرون على الشاشات، وأبطال السينما، ومعتلى المسارح، وممثلى الدراما، ووجوه المساء -مقدمى برامج التوك شو- وأصحاب المال، ولاعبى الكرة ومن هم فى سدة الحكم، اختزال خاطئ، فأنا أظن -وليس كل الظن أثم- أنا كل ناجح فى عمله هو نجم مجاله.

سيدى.. فى كل مجال -أى مجال- يوجد فيه بارزون يحدثون تقدمًا ملموسًا عن باقى زملائهم وهؤلاء يصنعون لأنفسهم شعبية وصيتًا فى مهنهم، فهؤلاء بالمختصر المفيد هم نجوم مجالاتهم، وكما قلت سابقًا أى مجال.

فإذا كنت تعمل حارس عقار "بواب" وتجيد التعامل مع أصحاب العقار، وتحرص على عدم إفشاء أسرارهم، وترى أهمية عملك، ومشغول دائمًا بكيفية التعامل الحسن مع زوار العقار، فأنت نجم.

إذا كنت تعمل فى مجال "السباكة" وتحرص على تقديم خدمة بعد إنهاء عملك مع زبائنك، وتبعد عن أسلوب "الفهلوة" وتجتهد فى تركيب أدوات السباكة لا تسرب المياه بعد أيام قليلة من مغادرتك موقع العمل، وتلتزم بالمواعيد المحددة، فأنت بكل فخر نجم فى عملك أى نجم السباكين.

إذا كنت تعمل تاجرًا -فى أى شىء- وتلتزم بقوانين مهنتك، وتبيع منتجاتك بعيدًا على الكلام، وتبيع المنتج ذي الجودة العالية بسعره دون أن تخلطه بالمنتج الأقل جودة، فأنت نجم التجار.

سيدى، ليست النجومية مقصورة على المهن السابق بل النجومية فى كل المهن، ورأيت ألا أطيل عليك وأسهب لك فى أمثالة بمهن البنائين، والقصابين، والنجارين، وصناع الملابس، والسائقين، والكهربائيين، والأطباء، والمحامين، والصحفيين، والمهندسين، والمعلمين، والمحاسبين والمهندسين، ولكنى ضربت مثالاً بمهن "البواب والسباك والتجار" للتقريب.

فالمهم سيدى أن تحرص على تطوير نفسك، وإتقان عملك، والإيمان بما تعمل، وتراعى ربك، وتبعد عن أساليب الفهلوة، وتنسف الكسل والخمول أثناء أوقات عملك، وتطور نفسك باستمرار، وتجيد الحرفية فى مهنتك أى كانت هذه المهنة.

تأثيرك وسط مهنتك بالإيجاب هو المعيار الحقيقى للنجومية، إتقانك لعملك -أيًا كان هذا العمل الحلال- هو رأس مالك الحقيقى، تقدمك المشروع هو النجاح الحقيقى، والابتعاد عن الأساليب المحتالة هو المفتاح السحرى لصناعة النجومية فى مهنتك.

سيدى.. سعيك الحثيث لإحداث فرق إيجابى فى المجتمع والارتقاء السلم الوظيفى نحو الأعلى لكسب المزيد من المال بالوسائل المشروعة هى نهضتك الحقيقة ومن ثم نهضة مصرنا.

كل ما سبق دعوة صريحة للعمل.. فنحن ليس لدينا فقر أموال بقدر ما هو فقر فى التقاعس عن العمل، دعوة لثورة على الهروب من العمل، دعوة للثورة على التقاعس والخمول، دعوة للاعتماد على الذات والاجتهاد.. فنهضة بلادنا فى القيام بعملك بإتقان وضمير بعيدًا عن الفهلوة والكلام المعسول والتزويغ.

سيدى.. إذا أردت أن تكون نجمًا بازغًا فلا تضيع وقتك فى قراءة قواعد صناعة النجومية، واقرأ الكلمات التالية التى بداخل القوس "اشتغل عملك بإتقان".

وأخيرًا فقد رُوى عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال "إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة