موعد صيانة سيارتك وأهم خطواتها دون خسائر

الجمعة، 27 مارس 2015 01:14 ص
موعد صيانة سيارتك وأهم خطواتها دون خسائر صيانة
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صيانة السيارة والموعد المناسب لها من أهم التفاصيل التى تشغل عقل مالكين السيارات لأن أى خطأ أو تأخير فيها ربما يؤدى إلى العديد من الأزمات التى قد تكلف فقدان ماكينة السيارة أو أحد أهم الأجزاء بها.

يقول أحمد حمدان، مالك أحد مراكز صيانة السيارات الخاصة بمدينة 6 أكتوبر، لليوم السابع، أن أفضل وسيلة لمعرفة موعد صيانة السيارة هى قياسها بالكيلو متر منذ تركيبها، وأن يتأكد مالك السيارة أن القطعة التى يضعها قطعة أصلية.

ويشير إلى أن مجموعة سير الكتينة هى الأهم فى هذا السياق، ويتم تغييرها بعد 60 كيلو متر، وتأتى أهميتها لأنه فى حال تعرضت للقطع فإنها تؤدى إلى فقدان ماكينة السيارة على الفور.

ويتابع أن بعض السيارات يتواجد فيها جنزير بدلا من السير، وهو عملى أكثر لأنه لا ينقطع ولكن يصدر صوت فقط فنعرف أن موعد تغييره قد حان، منوها أن السير يقدم أداء أفضل خصوصا من حيث النعومة.


أما بالنسبة لفلتر البنزين، فيتم تغييره كل 30 ألف كيلو وفقا لمعظم كتالوجات السيارات، ولكن بالنسبة لحالة البنزين فى مصر فيجب أن يكون التغيير كل 10 إلى 15 ألف كيلو متر.

أما شمعة الاحتراق، أو ما يطلق عليها "البوجيهات"، فيجب تغييرها كل 30 ألف كيلو متر، وفلتر الهواء ما بين 25 إلى 30 ألف كيلو متر، وبالنسبة لسير الدينامو فيتم تغييره كل 60 ألف كيلو متر، وخطورته أقل كثيرا من خطورة سير الكتينة، فقطعة يؤدى إلى عطل السيارة حتى تغييره فقط.




متعلقة:
بالصور.. سيارات فاخرة وأحذية ماسية وطائرات يستمتع بها أشهر نجوم الكرة


كيف تحصل على قرض سيارة من بنك مصر؟














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة