حفل كلاسكيات على أنغام السيمفونى بالأوبرا.. غدًا

الجمعة، 27 مارس 2015 09:05 ص
حفل كلاسكيات على أنغام السيمفونى بالأوبرا.. غدًا الأوبرا
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام حفل بقيادة المايسترو هشام جبر على أنغام السيمفونى فى الثامنة مساء غد السبت، على المسرح الكبير، بمشاركة عازفة البيانو سارة أيوب، وذلك فى إطار سلسلة حلقات روائع كلاسيكية التى يقدمها اوركسترا القاهرة.

يتضمن البرنامج مختارات من أشهر الأعمال العالمية التى وضعها كبار المؤلفين، منها كونشيرتو البيانو والأوركسترا لـ آرام خاتشاتوريان وفالسات لـ عائلة شتراوس.

الجدير بالذكر أن المايسترو هشام جبر تخرج فى قسم الفلوت بكونسرفتوار القاهرة عام 1994 ودرس قيادة الأوركسترا على يد العديد من القادة المميزين فى مصر والخارج، شارك فى ورش عمل قيادة الأوركسترا التى نظمتها دار الأوبرا عام 2002، وتم اختياره كأحد أحسن المشاركين، كتب العديد من موسيقى الأفلام السينمائية القصيرة والتسجيلية، بالإضافة إلى موسيقى مجموعة عروض مسرحية من إنتاج مصرى وعالمى .

أما عازفة البيانو سارة أيوب بدأت حياتها الفنية والعملية فى السادسة عشر من عمرها، درست الموسيقى فى كونسرفتوار سكوتلاندا الملكى، وتخرجت عام 2014 بامتياز مع مرتبة الشرف، شاركت فى العديد من المسابقات الدولية، وحصلت على جوائز عالمية، قدمت العديد من الحفلات الناجحة بإنجلترا، ونالت استحسان الجمهور والنقاد.


موضوعات متعلقة


"حلاق أشبيلية" و"فالس الزهور" يفتتحان أعياد الربيع بالأوبرا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة