احتجاجات دينية فى أيرلندا الشمالية بسبب مباراة فنلندا

الجمعة، 27 مارس 2015 04:03 م
احتجاجات دينية فى أيرلندا الشمالية بسبب مباراة فنلندا مباراة لأيرلندا الشمالية
كتبت ـ مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواجه أيرلندا الشمالية احتجاجات دينية، بعد غدٍ الأحد، بسبب إقامة مباراة المنتخب الأول ضد فنلندا فى التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أوروبا "يورو 2016"، فى هذا اليوم الذى يكرسه الإنجيلين للعبادة.
وفقًا لصحيفة "دايلى ميل" الإنجليزية، فإن الاتحاد الايرلندى كان قد حذر فى الماضى من إقامة مباريات كرة قدم بالبلاد يوم الأحد على وجه الخصوص والذى يكرسه الإنجيلين للعبادة فى الكنيسة المشيخية، ولكنه وقف عاجزًا أمام جدول مواعيد الاتحاد الأوروبى الذى وضع مواجهة ايرلندا الشمالية ضد فنلندا فى هذا اليوم.
من جانبها، أبدت الجمعية الإنجيلية اعتراضها على قرار إقامة المباراة يوم الأحد، وأشارت إلى القيام باحتجاجات دينية ضد إقامة المباراة، حيث أصدرت بيانًا أبدت فيه انزعاجها الشديد "ستكون هذه المرة الأولى التى تقام فيها مباراة كرة قدم يوم الأحد فى بلفاست، إنه يوم الرب ولا نريد شيء أخر يلهنا على أداء عبادتنا".
وأشار البيان إلى أن الإنجيلين يريدون ايضًا مؤازرة منتخب بلادهم مثل أقرانهم البروتستانت، ولكن يوم الأحد من الصعب عليهم القيام بأى شيء أخر سوى التعبد للرب، حيث طالبوا بضرورة مقاطعة المباراة، مع العلم أن غالبية البروتستانت ليست لديهم مشكلة فى حضور المباراة.
كان مايكل أونيل المدير الفنى لمنتخب ايرلندا الشمالية قد أدلى بتصريحات الأسبوع الماضى لتهدئة الأمور، حيث قال "نحن نحترم المعتقدات الدينية لدى الشعب الايرلندي، ولكن اللعبة يجب أن تقام يوم الأحد وفقًا للموعد المحدد من قبل الاتحاد الأوروبي".



أخبار متعلقة..


إيطاليا تتخطى مالطا بصعوبة فى تصفيات يورو 2016

اليوم.. 9 مواجهات فى تصفيات أمم أوروبا 2016










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة