حزب عمال مصر: عاصفة الحزم خطوة نحو بناء جيش عربى موحد

الخميس، 26 مارس 2015 08:03 م
حزب عمال مصر: عاصفة الحزم خطوة نحو بناء جيش عربى موحد خالد أبو زيد رئيس حزب عمال مصر تحت التأسيس
كتب أشرف عزوز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد حزب عمال مصر "تحت التأسيس" تأييده ودعمه للعمليات العسكرية "عاصفة الحزم" التى شنتها فجر اليوم الخميس مصر وعدد من الدول العربية ضد الحوثيين فى الأراضى اليمنية، مضيفا أن الهدف منها ليس التدخل فى الشئون الداخلية أو غزو الدولة الشقيقة ولكن استرجاع الأمن والاستقرار فيها وخطوة نحو بناء جيش عربى موحد.

وذكر خالد أبو زيد رئيس الحزب فى بيان له اليوم الخميس أن مشاركة مصر فى هذه العمليات هى فى الدرجة الأولى إلتزام مصر بتعهدات الرئيس عبد الفتاح السيسى بالدفاع عن أمن واستقرار أى دولة شقيقة واستجابه لطلب الرئيس اليمنى الذى دعا الدول العربية للتدخل الفورى لوقف تقدم الحوثين.

وأوضح خالد أبو زيد أن مشاركة مصر فى هذه العمليات تأتى كذلك حفاظا على مصالحها العليا فى حماية قناة السويس المرتبطة ارتباطا وثيقا بممر باب المندب الذى وصل اليه الحوثيين خلال الأيام الماضية، ومنع ما سوف يترتب عليه من تعطيل قناة السويس ووقف حركة النقل فيها أو تحويلها لمسار أخر بما يودى لخسارة مصر مبالغ مالية ضخمة.

وأشار رئيس الحزب الى أن هذه العمليات تمثل أهمية قصوى لكافة الدول العربية خاصة وأن إيران تدعم بقوة الحوثيين وتمدهم بالسلاح والمال، وكان لابد من وقف ذلك من خلال هذه العمليات.


موضوعات متعلقة:



- ما هى الأهمية الاقتصادية لمضيق باب المندب ليتسبب في "عاصفة الحزم"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة