السنيورة للمحكمة الدولية:رفيق الحريرى أبلغنى بأن حزب الله حاول اغتياله

الأربعاء، 25 مارس 2015 11:36 ص
السنيورة للمحكمة الدولية:رفيق الحريرى أبلغنى بأن حزب الله حاول اغتياله فؤاد السنيورة
بيروت (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس وزراء لبنان الأسبق رئيس كتلة تيار المستقبل فؤاد السنيورة إن رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريرى أبلغه أن حزب الله حاول اغتياله (اغتيال الحريرى).

جاء ذلك فى شهادة السنيورة أمام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان التى تعقد فى لاهاى بهولندا للنظر فى قضية اغتيال رفيق الحريرى ونقلتها صحيفة المستقبل اللبنانية.

وردا على سؤال للمحكمة حول هل كانت هناك مناسبات أعرب فيها الحريرى عن مخاوف بشأن سلامته الشخصية.. أجاب السنيورة: «نعم فى كثير من الأحيان كنت أكون معه فى السيارة إلى جانبه وهو يقود السيارة ونكون منفردين.

وأضاف السنيورة: مرة واحدة لا أذكر التاريخ، ولكنى أذكر الحادثة وكأننى أراها اليوم، كان يقود السيارة وأنا إلى جانبه نتحدث فى أمور عدة سياسية وغير سياسية، وفجأة التفت إلى وقال: تعرف يا فؤاد، صرنا مكتشفين هناك كذا محاولة لاغتيالى من حزب الله. وتابع قائلا "كان ذلك مفاجئاً لى وساد بعدها صمت ثقيل لم أعقب على ذلك ولم أسأله أى سؤال يتعلق بهذا الأمر.

وأشارت صحيفة المستقبل إلى أن هذه الواقعة ثابتة فى إفادات السنيورة الكتابية للمحكمة، وقد سبق له ورواها، من دون أن يعلن عنها يوماً، وقد أكدها فى الجلسة العلنية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذا يفسر الحملة العنيفة التى تجددت على السنيورة، من قبل (حزب الله وحلفائه) منذ معرفة الموعد الذى سيقدم فيه شهادته، إذ بدا أن الهدف يرمى إلى ترهيبه من أجل إهمال هذا الجزء من شهادته، وعند الاضطرار التخفيف من أهميته.

وقالت الصحيفة "لكن السنيورة تجاوز الرسائل التى فهمها، وبقى على أقواله السابقة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة