أشهر 5 كدبات عن الزواج فى الأفلام.. بيجروا رجليك

الأربعاء، 25 مارس 2015 05:07 م
أشهر 5 كدبات عن الزواج فى الأفلام.. بيجروا رجليك لقطة من أحد الأفلام القديمة
كتبت رضوى الشاذلى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لقطات رومانسية من طراز رفيع تجدها أينما تنقلت بين القنوات، الزواج فى أعين مخرجى السينما مختلف تمامًا عما هو فى الحقيقة، فعلى مدار سنوات طويلة خُدع المشاهد فى هذه الصورة التى نقلتها الأفلام القديمة، ففى السطور التالية نرصد خمس كدبات تناقلتها الأفلام، ولم نجد لها أى أثر فى الواقع.

ممكن تتجوز فى يومين


هذه هى الخدعة الأشهر والأكبر، فإذا بحثت بين الأفلام القديمة ستجد أن هناك الكثير من الزيجات تمت بالطريقة نفسها، ففى وقت لا يتجاوز الخمس دقائق بالتوقيت الخاص بنا، وثلاثة أفلام بتقدير المخرج، ستجد البطلين سويًا فى مراسم الاحتفال بالزواج.

مش هيخليكى تعملى أى حاجة وانتى حامل


أما الخدعة الثانية التى تناولتها الأفلام وهى أن الحياة قبل الزواج حاجة وبعد الحمل حاجة تانية، بعد أن صمم المخرجون على تكرار مشهد الزوج وهو يصحب زوجته إلى السرير ويقول هذه الجملة الشهيرة "مش عايزك تعملى أى حاجة من النهاردة"، لتظل أكبر خدعة صدرها الفنانون إلى الفتيات فورطهن فى الزواج والحمل.

"هيساعدك فى شغل البيت ويطبخ معاكى"


هذه هى الخدعة الثالثة التى صدقتها الفتيات وآمن بها، وهى أن زوجها سيقدم لها المساعدة الحقيقة فى كل ما يتعلق بشئون المنزل، بداية من تنظيف المنزل وصولاً إلى إعداد الطعام.

"هيعزمك على العشا وترقصوا فى ديسكوا"


ضمن قائمة أحلام الفتيات هذا اليوم الذى يأخذها زوجها من يدها ويعلن لها فى الطريق أنه قد قرر أن يعزمها على عشاء رومانسى، فهذا يوجد فى الأفلام فقط ولا علاقة له بالحقيقة.

"هيجيبلك الفطار فى السرير "


خدعة أخرى حاول مخرجو السينما دسها إلى أفكار الفتيات، وهو أنه من الممكن أن يحضر إليك زوجك الإفطار فى السرير كنوع من التدليل، فتعلمى أن ما يسرى على فاتن حمامة وهند رستم لا يشترط أن يطبقه زوجك معك.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة