حمزاوى: اتفاقية سد النهضة خطوة على الطريق الصحيح ويجب عرض التفاصيل

الثلاثاء، 24 مارس 2015 12:21 ص
حمزاوى: اتفاقية سد النهضة خطوة على الطريق الصحيح ويجب عرض التفاصيل الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور عمرو حمزاوى، أستاذ العلوم السياسية، بالدور المصرى فى اتفاقية مبادئ سد النهضة الإثيوبى، بين القاهرة والخرطوم وأديس أبابا، مؤكداً أنها فى حدود المتاح من المعلومات، تسير فى الاتجاه الصحيح، فى ظل الحل التفاوضى المتاح للخروج من هذا المأزق.

وطالب "حمزاوى" خلال حواره ببرنامج "القاهرة اليوم" مع الإعلامى عمرو أديب عبر فضائية "اليوم"، الدوائر الرسمية والحكومة المصرية بعرض تفاصيل ما توصلت إليه الاتفاقية حول التفاصيل الفنية حول سعة الخزان وإشراك المواطن المصرى فى ذلك، مستطرداً: "الاتفاقية خطوة كبيرة ومهمة وأى شخص يحب البلد لازم يقول كدا".

وأشاد حمزاوى، بمؤتمر "دعم وتنمية مصر.. مصر المستقبل"، مؤكداً أن إعداد المؤتمر نجاح حقيقى فى حد ذاته، وصنع مجموعة كبيرة من الأخبار الإيجابية، ودور الحكومة الترشيد لبدائل سياسية محددة، وعرض ما يتم تطبيقه على أرض الواقع بشفافية، خصوصاً حول شكل الاستثمار على الأرض ونمط تشغيل العمالة وتوجه رؤوس الأموال، وكل التفاصيل، موضحاً أنه لا يوجد تحول ديمقراطى حقيقى بلا تنمية اقتصادية.



موضوعات متعلقة :


- خالد صلاح يناقش توقيع اتفاقية المبادئ بـ"آخر النهار".. محلب: "السيسى" عالج شرخًا سببه الإخوان مع إثيوبيا.. ويؤكد: تتضمن عدم المساس بحقوق مصر المائية.. وسامح شكرى: عالجت الخلافات بين الدول الثلاثة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة