بالفيديو.. شيفروليه تتيح للآباء مراقبة قيادة أبنائهم وإرسال تقارير حية

الثلاثاء، 24 مارس 2015 07:09 م
بالفيديو.. شيفروليه تتيح للآباء مراقبة قيادة أبنائهم وإرسال تقارير حية لوجو شيفروليه - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زادت حوادث السيارات بشكل كبير، مما أدى إلى زيادة قلق الآباء على أبنائهم طوال الوقت وعدم السماح لهم بالقيادة بمفردهم، لذا فكرت شركة شيفروليه فى حل هذه المشكلة، حيث طورت نظامًا جديدًا يتيح للآباء التجسس على قيادة أبنائهم المراهقين عن بعد ومنعم من الإسراع أثناء القيادة.

النظام الجديد


ووفقًا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية سيحمل هذا النظام اسم Teen Driver وسيتم دمج هذا النظام فى سيارات شيفروليه Malibu 2016، كما سيزود هذا النظام الجديد بالعديد من الخصائص المميزة وغير التقليدية مثل كتم صوت الموسيقى وإيقاف تشغيل الراديو أتوماتيكيا عند فك حزام الأمان وإرسال العديد من التنبيهات المسموعة والمرئية عند تجاوز سرعة السيارة الحد المسموح من قبل الوالدين.

الهدف من ابتكار هذا النظام


صمم هذا النظام خصيصًا لحماية المراهقين والعمل على توفير أقصى سبل الأمان، حيث أكدت MaryAnn Beebe، المهندسة بشركة جنرال موتورز، أن هذا النظام الجديد يعد بمثابة أداة تعليمية للأبناء حول إرشادات القيادة الصحيحة، حيث يوفر هذا النظام الجديد للآباء إمكانية معرفة السرعة التى يقود بها أبنائهم السيارة والمسافة التى قام بسيرها، بالإضافة إلى معرفة استخدامه لسبل الأمان المزودة فى السيارة.

كيفية تفعيل النظام


لاستخدام نظام Teen Driver وتفعيله يحتاج أحد الوالدين إلى تمكين النظام عن طريق إنشاء PIN فى قائمة الإعدادات المتاحة للآباء للتحكم فى السيارة بالكامل عن بعد وتحديد الحد المسموح لصوت الراديو.

سعر السيارات الجديدة


سيتم الإعلان عن هذه السيارات الجديدة المزودة بنظام الحماية فى معرض نيويورك للسيارات أوائل أبريل المقبل، ومن المتوقع طرحها فى الأسواق أواخر العام الجارى 2015 بسعر يبدأ بـ24 ألف دولار.


نظام teen driver  - 2015-03 - اليوم السابع
نظام teen driver




	اختبار النظام - 2015-03 - اليوم السابع
اختبار النظام




	يتيح النظام للآباء التحكم فى السيارة بشكل كامل - 2015-03 - اليوم السابع
يتيح النظام للآباء التحكم فى السيارة بشكل كامل




	التحكم فى صوت الراديو- 2015-03 - اليوم السابع
التحكم فى صوت الراديو



الموضوعات المتعلقة :

- شيفروليه تخلف فولكس فاجن فى رعاية منتخبات البرازيل


- بالصور.. "شيفروليه" تطلق النسخة الخامسة من "كامارو" بداية 2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة