هبوط اضطرارى لمروحية بريف إدلب وأنباء عن "أسر" طاقمها (تحديث)

الأحد، 22 مارس 2015 03:35 م
هبوط اضطرارى لمروحية بريف إدلب وأنباء عن "أسر" طاقمها (تحديث) مروحية
القاهرة (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد المرصد السورى بأن طائرة مروحية هبطت بشكل اضطرارى فى جبل الزاوية بريف إدلب فى سورية نتيجة لعطل فنى أصاب الطائرة.

وقال المرصد فى بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) نسخة منه اليوم الأحد إن هناك معلومات أولية عن إلقاء القبض على طاقم الطائرة.

وأشار المرصد إلى أن القوات النظامية السورى تستخدم الطائرات المروحية فى إلقاء البراميل المتفجرة على القرى والبلدات والمدن السورية، حيث وثق المرصد السورى لحقوق الإنسان، إلقاء طائرات النظام المروحية، 5335 برميلاً متفجراً، على عدة مناطق فى محافظات ريف دمشق، حلب، حمص، حماه، الحسكة، القنيطرة، دير الزور، إدلب، درعا واللاذقية منذ فجر 20 من شهر تشرينأكتوبر 2014، وحتى فجر 20 مارس الجارى.

إضافة..


من ناحية أخرى لقى قياديان من تنظيم " داعش " الإرهابى مصرعهما ، خلال عملية نفذتها سرية " حيزوم" التابعة لفصائل المعارضة السورية استهدافت الحاجز الشرقى لمسحلى تنظيم " داعش " الإرهابى بمنطقة الشدادى فى ريف الحسكة الجنوبى .

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن "حيزوم" قولها فى بيان لها - اليوم الأحد - " إن العملية استهدفت الحاجز الشرقى لتنظيم "داعش" والذى يعتبر أحد أقوى حواجز التنظيم فى المنطقة ، مما أسفر عن مقتل أمير القطاع الجنوبى أبو محمد الجنوبى ، وإصابة رئيس الجهاز الأمنى بالشرقية أبو محمود الرقاوى ، فضلا عن سقوط جرحى من عناصر الحاجز ".

وأكد البيان على استمرار العمليات ضد تنظيم "داعش" ، دون الإشارة إلى طريقة تنفيذ هذه العمليات .

يذكر أن العملية التى قامت بها أفراد سرية "حيزوم " التابعة لجيش الإسلام هى الأولى من نوعها منذ سيطرة تنظيم "داعش" على منطقة الشدادى مطلع العام 2014 ، إثر اشتباكات استمرت شهورا مع جيش الإسلام قبل أن يحولها كمركز رئيسى له فى الحسكة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة