الطريقة العزمية: شركة توزيع وراء تصوير برنامج إيرانى داخل مسجد الحسين

الأحد، 22 مارس 2015 05:57 م
الطريقة العزمية: شركة توزيع وراء تصوير برنامج إيرانى داخل مسجد الحسين إحدى مشاهد البرنامج المُذاع على قناة "الكوثر" الإيرانية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عبد الحليم العزمى، مدير تحرير مجلة "الإسلام وطن"، لسان الطريقة العزمية، إن برنامج "البنيان" المُذاع من داخل مسجد الحسين بالقاهرة، تم تصوير حلقاته من قِبَل إحدى شركات التوزيع البرامجى داخل مصر، والتى باعته إلى قناة "الكوثر" الإيرانية.

وأوضح العزمى فى بيانٍ له اليوم، أنه تم تصوير 13 حلقة تتحدث عن خطورة التكفير، وفى كل حلقة كان الضيوف من الأزهر الشريف، حيث تستضيف القناة إما عالمًا أو عالمين اثنين فى الحلقة الواحدة، مؤكّدًا أن حلقات البرنامج تناولت وجهة النظر السنية من علماء الأزهر فى التكفير، وليس لها علاقة بالتشيّع.

وأكد العزمى صحة التصريحات التى أدلى بها وكيل وزارة الأوقاف بالقاهرة، جابر طايع، بأن قناة "الكوثر" لم تحصل على أى تصريح للتصوير بمسجد الحسين، موضّحًا أن شركة التوزيع هى من حصلت على التصريح.

وأشار العزمى إلى أن الحديث داخل الحلقات التى كان آخرها بعنوان "الجناية فى المفهوم الإسلامى وحدودها فى الفكر التكفيرى"، حديثًا عامًا لا يروج للشيعة وإنما يعرض وجهة النظر الأزهرية فى القضية، قائلا: "لو نُشِرَت هذه الحلقات فى التليفزيون المصرى هيقولوا قضية ممتازة"، موضّحًا أن التوزيع للكوثر أو غيرها تم بمعرفة الشركة ولم يكن يعلم عنه شيئًا.

وتابع العزمى أنه لو كان يعلم أن البرنامج سَيُعْرَض فى قناة بعينها، لذكر اسمها فى مقدمات الحلقات، لكنه فوجئ منذ عدة أسابيع بنشر الحلقات فى الكوثر بالصدفة.


موضوعات متعلقة..


قناة إيرانية تصور برنامجا داخل مسجد الحسين.. و"الأوقاف": لم نصرح لها










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة