"ديا الألمانية": مشروع غرب الدلتا يزيد إنتاج مصر من الغاز بنسبة %25

السبت، 21 مارس 2015 01:49 م
"ديا الألمانية": مشروع غرب الدلتا يزيد إنتاج مصر من الغاز بنسبة  %25 أنابيب غاز ـ أرشيفية
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختارت شركة ديا الألمانية للنفط الدكتور هانز هرمان إكه مديراً عاماً جديداً لفرع الشركة بمصر، بداية من مارس الجارى، وهى شركة مساهمة فى مصر بقطاع النفط والغاز، وتوقعت الشركة الألمانية زيادة معدلات إنتاج الغاز اليومى فى مصر بنسبة 25 %، فى مشروع الغاز الطبيعى.


وقال الدكتور هانز هرمان إكه، المدير العام لشركة "ديا مصر"، فى بيان له اليوم السبت، "إننى أتطلع إلى تنفيذ المهام التى وكلت إلى فى مصر، حيث تعمل "ديا" لأكثر من 40 عاماً كجزء من صناعة النفط والغاز فى هذا السوق الكبير".

وأضاف هانز إكه، تمكنت "ديا" مؤخراً من زيادة إنتاجها عبر التوسعات التى أجرتها، ومن خلال المشاريع العملاقة التى تعمل بها، وآخرها مشروع الغاز الطبيعى فى دسوق، وهو ما تبعه زيادة ملحوظة فى إنتاج الشركة من النفط والغاز فى مصر لأكثر من الضعف، وباعتبارها مشغل ومورد رئيسى لهذا المشروع، فنحن نعمل جاهدين لزيادة الإنتاج وتنمية تلك الصناعة الحيوية والرئيسية ".
وتشترك شركة "ديا" فى تطوير 135 مليار متر مكعب من موارد الغاز، ويبلغ إجمالى استثمارات الشركاء، بالإضافة لشركة "ديا" فى هذا المشروع الضخم نحو 12 مليار دولار أمريكى.

ويؤكد الدكتور إكه، "أن هذا المشروع تحدٍ كبيرٍ لنا فى الشركة، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج عام 2017، وحتى ذلك التاريخ سيتم دمج المشروع فى البنية التحتية القائمة، حيث يمثل مشروع غرب دلتا النيل أهمية قصوى بالنسبة لقطاع الطاقة فى مصر.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة