التوك شو: عادل لبيب: الانتهاء من تطوير 151 قرية بمختلف محافظات مصر.. مجلس الأعمال المصرى السعودى: السيسى أعاد للعرب وحدتهم وشعورهم بالفخر.. كريمة مختار: "كنت بخاف على نور الدمرداش من معاكسة البنات"

الجمعة، 20 مارس 2015 09:06 ص
التوك شو: عادل لبيب: الانتهاء من تطوير 151 قرية بمختلف محافظات مصر.. مجلس الأعمال المصرى السعودى: السيسى أعاد للعرب وحدتهم وشعورهم بالفخر.. كريمة مختار: "كنت بخاف على نور الدمرداش من معاكسة البنات" اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الخميس، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، أبرزها براءة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى، فى قضية الكسب غير المشروع، وإلغاء التحفظ على أمواله، وتأكيد محاميه خروجه من السجن لأنه ليس مطلوبًا على ذمة قضايا أخرى.


مجلس الأعمال المصرى السعودى: السيسى أعاد للعرب وحدتهم وشعورهم بالفخر


متابعة محسن البديوى



أشاد الدكتور عبد الله بن محفوظ نائب رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى، بدور الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته بالمؤتمر الاقتصادى، مؤكدًا أن الرئيس المصرى أعاد للعرب التماسك والوحدة والشعور بالفخر من جديد، خصوصًا عقب إشادته بدور الملك الراحل عبد بن عبد العزيز.

وأوضح "بن محفوظ"، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة 360" المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس" مع الإعلامى أسامة كمال، أن رجال الأعمال السعوديين أتوا لشرم الشيخ رافعين مشاعر التأييد والتضامن مع شعبها فى المحنة الاقتصادية التى تمر بها مصر، مؤكدًا أن الحكومة المصرية استطاعت توفير كل ما يلزم لمناقشة المشروعات الاقتصادية.

وأضاف، أن المشروعات التى طرحتها الحكومة المصرية خلال المؤتمر الاقتصادى كانت مفاجأة للجميع.

وزير الداخلية التونسى: مصر وتونس تدافعان عن مصير مشترك ضد الإرهاب



أكد محمد الناجم وزير الداخلية التونسى، أن تونس أقوى وأكبر من أن ينال منها الإرهاب والخونة، بعد حادث متحف باردو، موضحاً أنه لم يثبت حتى الآن مسئولية تنظيم داعش عن العملية الإرهابية الجبانة.

وقال الناجم فى مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة 360" عبر شاشة "القاهرة والناس" مع الإعلامى أسامة كمال، إن الداخلية التونسية استوقفت 5 عناصر من الأشخاص الذين قاموا بهذا العمل الإرهابى، مضيفًا "مهما كان حجم الجهة أو المنظمة التى تتبنى العملية الارهابية الاخيرة لن يهمنا، ومصر وتونس يدافعان عن مصير مشترك ضد الإرهاب".

وأشار إلى أن هناك تعاونًا كبيرًا قادمًا مع عدة دول العربية لتبادل المعلومات فيما بينها بعد هذا الحادث الخسيس.


بالفيديو.. كريمة مختار: "كنت بخاف على نور الدمرداش من معاكسة البنات"


متابعة أيمن رمضان



قالت الفنانة القديرة كريمة مختار، إن أسرتها كانت معترضة بشدة على دخولها العمل الفنى اعتقادًا منهم أنه شىء خطأ، وذكرت قائلة: "من وجهة نظرهم كانوا بيعتقدوا أن ده خطأ، وأنا كان ليا 4 أخوات وإن ده هيوقف حالهم حسب اعتقادهم".

وكشفت كريمة مختار، خلال حوارها ببرنامج "آخر النهار" الذى يقدمه الإعلامى محمود سعد عبر فضائية "النهار"، عن حياتها الشخصية قائلة: "أنا اتخطبت كتير أوى بسبب خوفى إنى أتم الموضوع فى النهاية، لحد ما اتعرفت على نور الدمرداش واتجوزته ومهمنيش حاجة ابدًا"، لافتة إلى أنها كانت تخشى من "معاكسة البنات له" حسب تعبيرها.

حقائق وأسرار


وزير التنمية المحلية: "مشروعك" ستساهم فى مواجهة البطالة وتنمية المجتمع


متابعة إبراهيم حسان



قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، أن مبادرة "مشروعك" التى أطلقها المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، تساهم فى مواجهة البطالة وتنمية المجتمع موضحًا أن البنوك تخصص أكبر تمويل لتلك المبادرة.

وأضاف لبيب، عبر حواره مع الإعلامى مصطفى بكرى، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أنه سيتم إنشاء 352 مجلس مدينة وحيا مجهزة بكل الإمكانيات المتاحة بمحافظات مصر، بجانب إنشاء وحدة تراخيص لمساعدة الشباب فى الحصول على عليها عن طريق "الشباك الواحد"، مشيرًا إلى أن هناك حزمة مشروعات تضم 1200 مشروع جديد، فضلاً عن دخول حزمة أخرى تضم 200 مشروع فى الفترة المقبلة.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن الشباب يستطيعون الإطلاع على المشروعات المقدمة على الموقع الخاص بالوزارة، فيما يمكن للشباب الذين لديهم مشروعات ودراسات جدوى التقدم بها للوزارة، لاسيما أن جميع المشروعات صناعية ولكن متنوعة وتتسع العديد من المجالات، ولذلك تم التعاون مع جميع الهيئات مثل الإنتاج الحربى لتوفير كل المعدات اللازمة للشباب.

وعن دور الجامعات فى مساعدة الشباب فى المشروعات المطروحة، قال اللواء عادل لبيب، أن جامعات مصر لها دور كبير فى مساعدة الشباب سواء ماديًا أو الدراسات المتقدمة والتدريب المجانى للشباب، مؤكدًا أن جميع مراكز التدريب ستؤهل الشباب مجانًا للعمل فى المشروعات، لاسيما أن هناك تواصلاً بين التنمية المحلية والجامعات لطرح الفكرة على الشباب داخلها، لتشغيلهم داخل الدولة فى الفترة المقبلة لتخفيف حدة البطالة والقضاء عليها.

وزير التنمية المحلية: الانتهاء من تطوير 151 قرية بمختلف محافظات مصر



قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إن القروض التى ستقدمها الوزارة لتمويل المشروعات المقدمة لتنمية المجتمع لها شروط ميسرة، مؤكدًا أن "مشروعك" نقطة تحول جديدة فى مصر.

وعن القرى الأكثر فقرًا، قال وزير التنمية المحلية، إن الحكومة انتهت من تطوير 151 قرية بمحافظات مصر، فيما أكد أن المشروع القومى لتطوير وتحديث وتنمية القرى الأكثر فقرًا والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الفترة السابقة، وتم وضع 250 كبداية للمشروع، وبالفعل تم البدء فى تنمية 78 قرية بعدد 3 قرى فى كل محافظة بمصر عن طريق القوات المسلحة، مؤكدًا أنه تم تخصيص مليار و178 مليون جنيه كدفعة أولى لتنمية تلك القرى.

وأضاف لبيب، أن محافظة قنا يطلق عليها دائمًا "الصعيد الجوانى"، ولذلك تم اختيار هذه المنطقة كمنصة انطلاق لتلك المشروعات منها فى هذا التوقيت، لاسيما أن "مشروعك" يركز على الصعيد بشكل كبير بسبب وجود قرى كثيرة جدًا أكثر احتياجًا للتنمية، مطالبًا بوجود اهتمام إعلامى كبير بهذا المشروع لنشره الوعى لدى الشباب وحثهم على التنمية.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أن وزارة التنمية المحلية توفر للشباب الآلات اللازمة لإنتاج الخبز "الأفران"، والتى يبدأ سعرها من 7 آلاف جنيه والتى تنتج 400 رغيف فى الساعة، فيما تصل أسعار الأفران الكبيرة إلى 30 ألف جنيه، مشيرا إلى أن المشروعات ستكون تحت الإشراف المباشر للمحافظ، الذى سيقوم بعرض أعداد الشباب المتقدمين لها، وكذلك المشروعات المطلوبة على وزارة التنمية المحلية.

وأشار اللواء عادل لبيب، إلى أن التسويق للمنتجات التى ستقدمها المشروعات، ستكون عن طريق إنشاء شركات للتسويق، مشيرًا إلى أنه سيُجرى اتصالات بوزارتى الخارجية والتجارة من أجل التواصل فى عملية التسويق مع إفريقيا، بالإضافة إلى فتح باب التواصل المستمر مع الجانب الإفريقى.

وأوضح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أن دولة الإمارات العربية المتحدة، تساهم بشكل كبير فى بناء الوحدات السكنية بالدولة وأيضا بصورة كبيرة جدا فى قطاع التعليم وبناء المدارس، مؤكدًا أن الوزارة تعكف حاليا على إنشاء موقع بتكلفة 5 ملايين جنيه وربطه بجميع مراكز المعلومات بالقرى والمحافظات، لمعرفة المشاكل التى تواجه الشباب وتقديم الحلول لها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة