راخوى: إتهامات اليونان هدفها تحويل الأنظار عن أزمتها الداخلية

الإثنين، 02 مارس 2015 07:56 م
 راخوى: إتهامات اليونان هدفها تحويل الأنظار عن أزمتها الداخلية رئيس الوزراء الأسبانى ماريانو راخوى
مدريد (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس الوزراء الأسبانى ماريانو راخوى إن الإتهامات التى ألقاها نظيره اليونانى الكسيستسيبراس بحق البرتغال وأسبانيا عقيمة وليس لها أساس من الصحة.

وأضاف راخوى، فى كلمة أمام حشد من أنصار حزبه فى اقليم اتدلوسيا ، الذى يشهد أواخر هذا الشهر إنتخابات محلية مبكرة ، أن حزب "سيريزا الحاكم فى اليونان قرر أن أسبانيا والبرتغال تتحملان مسئولية المشاكل فى اليونان".

وأوضح راخوى، الذى يواجه منافسة عارمة من حزب "بوديموس" اليسارى الراديكالى فى الإنتخابات المحلية والبرلمانية التى ستشهدها أسبانيا هذا العام ، أن مدريد ولشبونة ليستا مسئولتين عن الأشياء التى وغد بها اليسار الراديكالى فى اليونان وهو يعلم أنها لن تتم.

وسخر راخوى من تصريحات تسيبراس قائلا " البحث عن عدو خارجى سبق وأن شاهدناه على مر التاريخ ، وهذا لا يحل المشاكل ولك ، على العكس، يزيدها تعقيدا، الحل الوحيد هو الجدية".
وكان تسيبراس قد اتهم، فى كلمة أمس الأحد أمام اللجنة المركزية لحزب "سيريزا" ، البرتغال وأسبانيا بمحاولة خنق اليونان ماليا ، مشيرا الى أن القوى المحافظة فى اوروبا كانت تضع العقبات أمام اليونان خلال مفاوضات هيكلة الديون اليونانية.

يذكر أن الحزبين الحاكمين فى مدريد ولشبونة يخشيان نجاح تسيبراس فى مفاوضاته مع الترويكا المانحة (الإتحاد الأوروبى والبنك المركزى الأوروبى وصندوق النقد الدولى)، خشية أن يزيد ذلك من شعبية اليسار الراديكالى فى بلديهما ، ما سيكلفهما هزيمة ساحقة فى الإنتخابات التى سيشهدها البلدان هذا العام









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة