بالصور..نتنياهو أمام "الإيباك": العلاقات مع واشنطن متينة..ويزعم: خطابى بالكونجرس ليس لإهانة أوباما وأكن له كل الاحترام لما قام به لصالح إسرائيل أمنيا واستخباراتيا ودوليا..ويحذر من مشروع إيران النووى

الإثنين، 02 مارس 2015 06:18 م
بالصور..نتنياهو أمام "الإيباك": العلاقات مع واشنطن متينة..ويزعم: خطابى بالكونجرس ليس لإهانة أوباما وأكن له كل الاحترام لما قام به لصالح إسرائيل أمنيا واستخباراتيا ودوليا..ويحذر من مشروع إيران النووى نتنياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بنيامين نتنياهو


حذر رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، خلال كلمته التى يلقيها حاليًا أمام 16 ألف مندوب فى لجنة العلاقات الخارجية الأمريكية - الإسرائيلية "إيباك" -اللوبى الصهيونى المؤيد لإسرائيل فى الولايات المتحدة- من الاتفاق النووى الذى تجريه القوى الكبرى مع إيران حول ملف برنامجها النووى.
جانب من مؤتمر الإيباك- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من مؤتمر الإيباك



وأضاف رئيس الوزراء الإسرائيلى أن الحديث عن تدهور العلاقات بين إسرائيل والولايات المتحدة غير صحيح على الإطلاق، مؤكدًا أن الحلف بين البلدين قوى فى الفترة الراهنة أكثر من أى وقت مضى وسبقى كذلك فى السنوات المقبلة، على حد زعمه.
نتانياهو قبل إلقاء كلمته فى الإيباك- 2015-03 - اليوم السابع

نتانياهو قبل إلقاء كلمته فى الإيباك



الكونجرس


وشكر نتنياهو فى كلمته واشنطن على دعم أعضاء الحزبين الديمقراطى والجمهورى على حد سواء لإسرائيل، قائلاً: "إن الهدف من الخطاب الذى سيلقيه غدًا أمام مجلسى الكونجرس ليس لإظهار انعدام الاحترام للرئيس الأمريكى باراك أوباما بل بالعكس إذ أنه يكن منتهى الاحترام له، خاصة فى ضوء ما قام به لصالح إسرائيل أمنيًا واستخباراتيًا ودوليًا".
العلام الأمريكى والغسرائيلى داخل قاعة المؤتمر بواشنطن- 2015-03 - اليوم السابع

العلام الأمريكى والغسرائيلى داخل قاعة المؤتمر بواشنطن



وأوضح أن الهدف من الخطاب هو إظهار الخطر الذى قد تشكله الصفقة المحتملة مع إيران على دولة إسرائيل مؤكدًا أنه يجوز بأى حال من الأحوال السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية.
أعضاء مؤنظمة الإيباك الداعمين لإسرائيل- 2015-03 - اليوم السابع

أعضاء مؤنظمة الإيباك الداعمين لإسرائيل



يديعوت أحرونوت


وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، التى بثت كلمته مباشرة عبر موقعها الإلكترونى، عصر اليوم الاثنين، إن خطاب نتنياهو أمام الإيباك يأتى قبل يوم واحد من خطابه المرتقب المثير للجدل فى الكونجرس الأمريكى غدًا للتحذير أيضًا من الاتفاق الأخذ فى التبلور.
نتانياهو خلال إلقاء كلمته- 2015-03 - اليوم السابع

نتانياهو خلال إلقاء كلمته



وأضافت يديعوت أن نتنياهو أطلق منذ قليل من واشنطن حملته ضد اتفاق حول الملف النووى الإيرانى الذى تسعى الولايات المتحدة لإنجازه خلال شهر، متحدثًا أمام "ايباك" أقوى لوبى مؤيد لإسرائيل فى الولايات المتحدة، لافتة إلى أن امتلاك إيران السلاح النووى خطا أحمر لإسرائيل وكذلك لواشنطن التى لم تستبعد يومًا بشكل كامل الخيار العسكرى رغم مراهنتها على التسوية السياسية مع إيران.
	جانب من تقرير يديعوت- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من تقرير يديعوت



وأكد نتنياهو خلال كلمته أن إسرائيل تعمل كل ما بوسعها لمنع إيران من إنتاج القنبلة النووية، قائلاً: "لقد منح الرئيس باراك أوباما أكثر من 20 مليار دولار لتعزيز الدفاع عن إسرائيل، وهو أكثر من أى شخص آخر فى العالم يريد الحفاظ على أمننا والولايات المتحدة تتخذ جميع الوسائل لحماية أمننا، وعليها منع إيران من تهديد أمننا".

وترفض إسرائيل أى اتفاق رفضًا قاطعًا وهو ما يؤكده نتنياهو فى خطاب أمام 16 ألف مندوب فى لجنة العلاقات الخارجية الأمريكية الإسرائيلية (إيباك) التى تعقد مؤتمرها السنوى حتى الثلاثاء فى واشنطن.


موضوعات متعلقة..


الصحف البريطانية: روبرت فيسك: نتنياهو أكثر شعبية من أوباما فى الولايات المتحدة.. مديره الكويتى السابق: "جون الجهادى" كان أفضل موظف لدينا..تأجيل الانتخابات البرلمانية يحبط آمال العودة للمسار الديمقراطى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة