توقيع رواية "6 إنش" بمكتبة "أ" بالإسماعيلية

الخميس، 19 مارس 2015 02:40 ص
توقيع رواية "6 إنش" بمكتبة "أ" بالإسماعيلية الروائى أحمد حسين يوقع روايته الجديدة
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الراوئى أحمد حسين، أنه اعتمد على أحداث واقعية فى بناء روايته الجديدة " 6 إنش" بالإضافة إلى بحثه فى علم الجريمة.

ووقع حسين روايته الجديدة "6 إنش" عقب مناقشة مفتوحة بمكتبة "أ" بالإسماعيلية مساء أمس الأربعاء، أدارها عماد عدلى المستشار الثقافى للمكتبة، بحضور أساتذة من جامعة قناة السويس ورواد المكتبة.

وأضاف حسين "كنت محظوظا بأنى خريج كلية علوم، ودرست علوما اقرب إلى الطب الشرعى مما ساعدنى فى البحث والتفكير فى تعامل الشرطة مع الجرائم".

وتدور أحداث الرواية حول يوسف أصلان الصحفى المهووس بعلم الجريمة، يكتب مقالات عن حوادث قتل، وتتبدل حياته بتسلسل درامى بعدما يقرأ قاتل متسلسل تعليقا صحفيا عن جرائم ارتكبها ويبدأ فى تعقب الصحفى.

وقال عماد عدلى المستشار الثقافى لمكتبة "أ"، أنه خلص بفكرة عن الرواية بأنها ستنتج إما أديبا مشهورا، أو مجرما محترفا.

وقال حسين " كتابة الرواية استغرق منى اربع سنوات لإنهائها، لأنى ظللت أبحث كثيرا لأنى متخصصا فى العلوم وكان صعبا أن اتحول إلى الأدب".

وأضاف" هناك موجة جديدة من الكتابة السريعة، لتنهى كتابة روايات شهيرة فى أسابيع قليلة وتحقق مبيعات كبيرة، ولكنى لست أفضل هذا النوع من الكتابة رغم أنه سمة كُتاب أفضل منى".

وقال "فى البداية يبدو اسم الرواية غريبة -6 إنش – لأن المصريين يستخدمون الأمتار والسنتيمتر كوحدة قياس أطوال عوضا عن البوصة، ولكنى استقريت على الـ إنش لارتباط رقم 6 بوصات بأحداث تنقل الرواية إلى مناطق جديدة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة