بطل الفيلم الإيفوارى "ران": العمل يتحدث عن تأثر الشباب بالحرب الأهلية

الخميس، 19 مارس 2015 02:13 م
بطل الفيلم الإيفوارى "ران": العمل يتحدث عن تأثر الشباب بالحرب الأهلية مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية
الأقصر - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية ندوة لفيلم "ران" من كوت ديفوار، الذى تدور أحداثه حول هروب بطله ران بعد قيامه باغتيال رئيس وزراء بلاده، وطوال أحداث الفيلم يسترجع البطل ذكريات طفولته ويقارن بين ما وصل به الحال وبين ما كان يأمل أن يكون عليه، وما وضعته فيه الظروف الصعبة عندما كان حلمه أن يصبح ملكا للمطر، من خلال أسطورة فى خياله شرحها له معلمه وهو صغير وبين ما وصل إليه من هروب واشتراكه مع مليشيات بلاده.

وقال بطل الفيلم عبد الكريم كوناتيه: الفيلم ترتبط أحداثه بالأزمة التى مرت بها كوت ديفوار، الخاصة بالحرب الأهلية ولكنه ليس فيلما سياسيا لأنه لا يتكلم عن حزبا بعينه، فهو يرمز للعديد من الشباب الكوت ديفوارى ومدى تأثرهم بهذه الأزمة كما تتأثر أحداثه ببعض الطقوس والعادات الأفريقية والتى تنتمى إلى جو أسطورى سواء فى مشاهد التعميد بالزيوت أو بالطين.

وأوضح كوناتيه أن مخرج الفيلم استوحى الأحداث من قصص حقيقية مع استبداله لبعض الشخصيات، أو تحويلها من رجال إلى نساء أو العكس، لافتا إلى أن ترتيبه للأحداث مر بثلاث مراحل.

وأعرب كوناتيه عن سعادته بوجوده فى مصر، موضحا أن عرض فيلمه فى مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية زاده قيمة، لأنه بين أبناء قارته السمراء، متمنيا مزيدا من التعاون بين مصر والقارة الإفريقية فى كل المجالات.

- ندوة الفيلم التونسى "طفل الشمس" بحضور بطله هشام رستم

- بالصور.. مؤتمر صحفى لإعلان توصيات ورشة تعليم التفكير فى أفريقيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة