"التوك شو": خالد صلاح معقبًا على تحقيقات "شيماء الصباغ": لا صوت يعلو فوق صوت القانون.. "الاتصالات": خطة قومية للإنترنت فائق السرعة.. الكهرباء: شحنات جديدة من الغاز لمواجهة مشكلة انقطاع التيار

الأربعاء، 18 مارس 2015 09:11 ص
"التوك شو": خالد صلاح معقبًا على تحقيقات "شيماء الصباغ": لا صوت يعلو فوق صوت القانون.. "الاتصالات": خطة قومية للإنترنت فائق السرعة.. الكهرباء: شحنات جديدة من الغاز لمواجهة مشكلة انقطاع التيار محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، حيث ركز معظمها على التحقيقات النهائية للنيابة العامة فى الثلاث قضايا مقتل الناشطة شيماء الصباغ، ومجزرة استاد الدفاع الجوى.


وزير الرى الأسبق لـ"خالد صلاح": هناك تعنت إثيوبى كبير بشأن أزمة سد النهضة


متابعة إبراهيم حسان



قال الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرأى الأسبق، إن هناك جهودًا من الناحية السياسية والفنية لدى الجانب المصرى، ولكن هناك تعنت إثيوبى كبير بشأن أزمة سد النهضة.

وأضاف نصر الدين علام عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح، على فضائية "النهار"، أن التعنت الإثيوبى يتمثل فى عدم انتهاء الدراسات الاستشارية التى كان مقررًا إعلانها قبل مارس الجارى، بالإضافة إلى أنه لم يتم اختيار المجلس الاستشارى للآن، وهذا يعنى إضاعة الوقت وفرض السد كأمر واقع على مصر، مشيرًا على أن الرئيس السيسى لجأ إلى الدخول فى محور سياسى لتنشيط هذا الأمر وترجمة حسن النوايا.

وأوضح وزير الرأى الأسبق، أن أزمة سد النهضة هى بمثابة أمن قومى، ويجب دراستها من الناحية القانونية والسياسية والأمنية، موضحًا أن إثيوبيا والسودان تدخل على مرحلة انتخابات وسيصبح هذا الموضوع أكثر تعقيدًا خلال الفترة المقبلة.

خالد صلاح معقبًا على تحقيقات "شيماء الصباغ": لا صوت يعلو فوق صوت القانون



أشاد الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع"، بالتحقيقات النهائية للنيابة العامة فى الثلاث قضايا الشهيرة فى الدولة، والتى أبرزها مقتل الناشطة شيماء الصباغ، مؤكدا أن هذا العمل بمثابة موقف عملى وصريح ولا يقبل الشك، ولا يوجد أى قوة فوق القانون، بالإضافة إلى أنه لم يثبت أنه لم يُظلم أحد فى هذا العهد، الذى تعيش فيه حاليا.

وأضاف خالد صلاح عبر برنامج "آخر النهار" المذاع على فضائية "النهار"، أن هذه التحقيقات ستخرس الكثير من الألسنة، التى تحدث فى الفترة السابقة، فيما يعتبر قرار حظر النشر فى تلك القضايا كان له دور إيجابى كبير حتى لا يستغل أحد هذه الأمور من الناحية السياسية وعدم المتاجرة به على الإطلاق، لاسيما أن تحقيقات النيابة اتهمت ضابطا فى مقتل "الصباغ"، وهذا قرار مهم جدا ليعلو فيها القانون فوق رؤوس الجميع.

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، أن مصر تطير بجناحين الأول يتمثل فى النهوض بالاقتصاد المصرى، والآخر هو إعلاء سيادة القانون فوق الجميع، بجانب تحقيق ملف الديمقراطية وتداول السلطة على نحو صحيح، وتحقيق الاستقرار فى ملفات حقوق الإنسان حتى لا تنعق غربان الغرب علينا ليلا ونهارا، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى دائما يؤكد أن دولة القانون هى الأساس داخل مصر ولا يستطيع أن يتدخل لتغيير شعار القانون، الذى يسرى على الجميع.

وأكد الكاتب الصحفى خالد صلاح أنه الشىء الأكثر أهمية فى تلك المرحلة بالنسبة لرجال الداخلية هو معرفة الفرق بين حفظ الأمن والممتلكات والأرواح وبين الاعتداء عليهما، لاسيما أن إحالة إحدى أصدقائهم للمحاكمة ستعمل على رفع روحهم المعنوية خلال هذه الفترة.


"الاتصالات": خطة قومية للإنترنت فائق السرعة وتحسين مستوى خدمات المحمول


متابعة محسن البديوى



أكد المهندس هشام العلايلى، الرئيس التنفيذى للجهاز القومى لتنظيم الاتصالات، أن خطة الجهاز خلال الفترة المقبلة، تتمثل فى تحسين مستوى جودة وخدمات المحمول خلال الفترة المقبلة، بجانب خطة قومية للانترنت فائق السرعة، موضحاً أن مصر من أكثر بلدان العالم التى تتميز بانخفاض سعر دقيقة المحمول.

وناشد المهندس هشام العلايلى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، الشركات المصرية ضرورة الحفاظ على هذا المستوى من الخدمات، وحثهم على ضرورة استمرار روح التعاون والتنسيق وإعطاء أولوية لمستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، وتقديم مستوى خدمة لهم مماثل لما تم تقديمه فى مؤتمر شرم الشيخ.

الكهرباء: شحنات جديدة من الغاز لمواجهة مشكلة انقطاع التيار



أعلن محمد اليمانى، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، عن شحنات جديدة من الغاز ستصل قريباً لمواجهة مشكلة انقطاع التيار الكهربائى، مؤكداً إنشاء محطات الفحم خلال 4 سنوات، ومحطات الطاقة الشمسية خلال عام، والرياح خلال عامين.

وقال محمد اليمانى، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، أن قيادات قطاع الكهرباء تواصل الاجتماعات والمناقشات لبلورة المشروعات الجديدة، مضيفاً نسعى لتنوع مصادر الطاقة وتوليد الكهرباء من محطات جديدة، وهناك أكثر من 20 ألف ميجا وات سيتم توليدها خلال الفترة المقبلة".


هانى عازر: مؤتمر شرم الشيخ أشبه بالحلم..ومصر لو عاوزه هاتعمل


متابعة محسن البديوى



أكد الخبير الهندسى العالمى هانى عازر، عضو مجلس علماء مصر التابع لرئيس الجمهورية، أن مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى: مصر المستقبل"، أثبت أن الدولة المصرية متمثلة فى الرئيس عبد الفتاح السيسى وحكومته، تمتلك الرؤية والتخطيط الجيد، مضيفاً "شعرت أننى فى حلم والمؤتمر لحظة مشرفة، ومصر لو عاوزه هاتعمل".

وقال الخبير الهندسى العالمى، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ON TV" مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن مؤتمر شرم الشيخ بداية للتواصل بين المؤسسات والهيئات وتبادل أيضا للثقافات والحضارات، ونتائجه ستكون بارقة أمل للشباب وفرصة للتعرف على التجربة الأوروبية، كما أنه فرصة جيدة لخلق تعاون مشترك، وتبادل الخبرات بين رجال الأعمال المصريين والأجانب.

ووجه "عازر" رسالته للشباب، قائلاً، الرئيس السيسى لديه إيمان بكم، وقال لى أى واحد عاوز يخدم البلد دى هقابله، فهو شخص متواضع وطموح ولديه توجه وتفكير وإصرار على النهوض بمصر، والألمان يقدرون ذلك جيداً.. مافيش حاجة مستيحلة، وما ينفعش نقول بكره وعلينا البدء ومساعدة الرئيس وطرح الأفكار..الأمل موجود".

هانى عازر: السيسى يكافح على كل مليم عشان البلد.. والألمان انبهروا بأدائه



أشاد الخبير الهندسى العالمى هانى عازر، عضو مجلس علماء مصر التابع لرئيس الجمهورية، بالرئيس عبد الفتاح السيسى، وطريقة تعامله مع المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، موضحاً أن الرئيس كان يقوم بالفصال بطريقة رائعة مع رئيس شركة "سيمنز"، ويكافح على مليم عشان البلد، واستطاع تقليص تكلفة ومدة المشروعات الخاص بزيادة إنتاج مصر من الطاقة الكهربية.

وقال الخبير الهندسى العالمى، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ON TV" مع الإعلامى يوسف الحسينى، أن رئيس شركة "سيمنز" وافق على مطالب الرئيس فيما يتعلق بإنشاء محطات الكهرباء، مضيفاً:" المستثمرين الألمان انبهروا وأعجبوا بالرئيس السيسى، وخصوصاً رئيس سيمنز فقد قال لى السيسى عجبنى وعاوز أخدمه وأخدم مصر كمان وقال للسيسى أنت هاتكونى شريكى..أما أنا لم استوعب ما يحدث".

وأوضح "عازر" أن الرئيس السيسى اشترط على الشركات تدريب الشباب المصرى، ومنحهم فرصة عمل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة