"جلوبال تريد ماترز": بدء مؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية 24 مارس

الثلاثاء، 17 مارس 2015 11:39 ص
"جلوبال تريد ماترز": بدء مؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية 24 مارس نانسى المغربى رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز"
كتب مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يبدأ يوم الثلاثاء 24 مارس المقبل، مؤتمر ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية بمركز الأعمال العالمى التابع لشركة جلوبال تريد ماترز المنظمة بالقرية الذكية.

وقالت نانسى المغربى رئيس مجلس إدارة "جلوبال تريد ماترز"، إن مصر استيقظت بعد المؤتمر الاقتصادى الذى انعقد بشرم الشيخ كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحانت ساعة العمل، ويجب أن تتكاتف جميع الجهود لتحقيق نتائج وتوصيات مؤتمر دعم مصر الاقتصادى.

وأضافت فى تصريحات صحفية أن "جلوبال تريد ماترز" سوف تعقد مؤتمر بعنوان "ممارسة أنشطة الأعمال مع أمريكا اللاتينية"، وذلك للاستفادة من تجربتهم فى الإصلاحات السياسية والاقتصادية والتضحيات الكبيرة التى قدمتها منذ أكثر من 50 عاما، حتى أصبحت من الكيانات الاقتصادية العالمية الناهضة .

وأوضحت "المغربى" أن مصر تحظى بعلاقات تجارية واقتصادية وطيدة مع دول أمريكا اللاتينية، وعلى الرغم من وجود اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول ميركوسور، فإن حجم التجارة والاستثمارات بين الطرفين لم يصل إلى المستوى المتوقع.

وأشارت المغربى، إلى أن مستقبل العلاقات التجارية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية لن يكون فقط مرهونا على الكيانات الاقتصادية العملاقة بالمنطقة ولكن يجب التوجه إلى اقتصاد دول أمريكا اللاتينية الناشئة بحثا عن فرص استثمار جديدة.

من جانبه قال أشرف نجيب الرئيس التنفيذى للشركة، إن المؤتمر الذى سينعقد على مدار يوم واحد سوف يجمع كبار المسؤولين الحكوميين وكبار الدبلوماسيين وأعضاء من القطاع الخاص القائمين على تنمية العلاقات التجارية بين مصر ودول أمريكا اللاتينية .

ويهدف المؤتمر إلى الكشف عن الفرص ومواجهة التحديات التى تعوق ممارسة الأعمال بين مصر ودول أمريكا اللاتينية، وسيقوم المشاركون بالحوار الذى يكشف عن فرص لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية وسيقومون بطرح آرائهم وأفكارهم وتوصياتهم لدفع العلاقات إلى الأمام .
وأوضح "نجيب" أن المؤتمر سوف يعقد على ثلاث جلسات، تتناول الجلسة الأولى العلاقات الاقتصادية بين مصرو دول أمريكا اللاتينية، وتناقش الجلسة الثانية كيفية خلق التآزر بين إقتصادات الدول الناشئة، وتتناول الجلسة الثالثة دور الوساطة الذى يلعبه القطاع الخاص بين مصر و أمريكا اللاتينية .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة