الزمالك يواجه رايون سبور فى بداية مشوار الكونفدرالية الأفريقية

الأحد، 15 مارس 2015 09:10 ص
الزمالك يواجه رايون سبور فى بداية مشوار الكونفدرالية الأفريقية لاعبى الزمالك
كتب سليمان النقر - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقى فى الثالثة إلا ربع عصر اليوم الأحد، فريق الزمالك مع رايون سبور الرواندى فى ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفدرالية الأفريقية التى تقام بملعب الجونة وبدون جمهور.

الأبيض يسعى لبداية قوية



يسعى الفريق الأبيض، لبداية قوية فى افتتاح مشواره بالكونفدرالية بتحقيق نتيجة إيجابية تريح الأعصاب قبل السفر إلى رواندا لخوض لقاء الإياب.

التجربة الأولى لفيريرا



مباراة رايون سبور هى المباراة الرسمية الأولى للبرتغالى جيسفالدو فيريرا، المدير الفنى، منذ توليه المهمة، نظرا لتوقف النشاط الرياضى بمصر، عقب أحداث استاد الدفاع الجوى، حيث يسعى الخواجة البرتغالى إلى تحقيق نتيجة إيجابية كى يحظى بثقة الجماهير البيضاء التى تعقد عليه آمالا كبيرة فى استمرار الحفاظ على صدارة الدورى فى حالة استئنافه والمنافسة على لقب الكونفدرالية.

حرص فيريرا على تحفيظ لاعبيه بعض الجمل الخططية والتكتيكية التى سينفذوها خلال المباراة، وكذلك طريقة الانتشار داخل الملعب وطالب اللاعبون بضرورة بناء الهجمات من العمق والارتداد السريع مع الهجمات العكسية وفرض سيطرة على منطقة الوسط وعدم ترك أى مساحات للضيوف للسيطرة عليها، خاصة أن خط وسط رايون سبور هو أقوى خطوط الفريق، والذى يخشاه المدير الفنى للزمالك.

وعرض فيريرا على اللاعبين طريقة لعب رايون سبور وتمركزهم داخل الملعب ومناطق القوة والضعف عندهم، حيث حذر لاعبيه من خطورة لاعبى الوسط، فى الوقت الذى لفت نظرهم إلى وجود أخطاء دفاعية فى الفريق المنافس، وطالب لاعبيها بضرورة استغلالها واللعب عليها مع إعطاء تعليمات للاعبى خط الدفاع بضرورة مراقبة مهاجمى الفريق الرواندى جيدا، وعدم التقدم مع إجادة التغطية العكسية وتطبيق مصيدة التسلل فى حالة تقدم لاعبى الوسط.

تشكيل الزمالك المتوقع



التشكيل المتوقع للزمالك يضم أحمد الشناوى فى حراسة المرمى وحازم إمام وعلى جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة فى الدفاع وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وأيمن حفنى فى الوسط وباسم مرسى وخالد قمر فى الهجوم، والبدلاء محمود جنش وإسلام جمال ومحمد كوفى وطارق حامد ومحمد شعبان وعبد الله سيسيه وأحمد على.

رايون سبور يبحث عن نتيجة آمنة



على جانب آخر، يسعى فريق رايون سبور للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية تسهل من مهمته فى لقاء الإياب الذى سيقام على ملعبه ووسط جماهيره، كذلك تعزيز آماله فى التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة.. وضح أن الجهاز الفنى سيعتمد على الهجمات المرتدة واللعب على مصيدة التسلل.

كان رايون سبور قد صعد لدور الـ32 بعدما تمكن من تحقيق الفوز على النمور الكاميرونى بنتيجة 2/0 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب لدور الـ64، ومن المنتظر أن يعتمد الفريق الرواندى على الهجمات المرتدة السريعة، لخطف هدف قبل مباراة الإياب.

مدرب بطل رواندا متفائل


وأكد ستين نانا، المدير الفنى لفريق رايون سبور، أنه سيلعب من أجل تحقيق الفوز، موضحًا أنه لا يخشى الفريق الابيض على الرغم من المكانة العريقة التى يحتلها على خريطة الكرة الأفريقية.



أخبار متعلقة
5 نصائح من فيريرا للاعبى الزمالك قبل موقعة الكونفدرالية

الأهلى يساعد الزمالك فى ترتيب السفر لرواندا










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة