ملك الأردن يعود إلى عمان بعد مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ

الجمعة، 13 مارس 2015 09:43 م
ملك الأردن يعود إلى عمان بعد مشاركته فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عاد العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى، اليوم الجمعة، إلى عمان بعد أن شارك فى مؤتمر (دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل) الذى يعقد فى مدينة شرم الشيخ بمشاركة عدد من زعماء وقادة الدول وممثلى كبرى الشركات الاقتصادية والاستثمارية الإقليمية والعالمية.

وكان الملك عبد الله الثانى قد التقى بالرئيس عبدالفتاح السيسى ورئيس فلسطين محمود عباس ووزير الخارجية الأمريكى جون كيرى فى اجتماع رباعى اليوم على هامش أعمال المؤتمر تم خلاله بحث مجمل التطورات الراهنة فى المنطقة، وسبل إحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد العاهل الأردنى، خلال اللقاء الذى يأتى فى سياق التنسيق والتشاور المستمر حيال جهود دعم العملية السلمية، على أن قضية فلسطين هى القضية المركزية وجوهر الصراع فى المنطقة وستبقى حاضرة رغم كل التحديات إلى أن يتم التوصل إلى حل شامل وعادل للصراع الفلسطينى الإسرائيلى وبما يفضى إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وحذر الملك عبدالله الثانى - وفقا لبيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى - من أن التأخر فى التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية استنادا إلى حل الدولتين الذى يلقى إجماعا وقبولا عربيا ودوليا يعرض المنطقة لمزيد من النزاعات والفوضى التى يتغذى عليها الإرهاب والتطرف ودعاته.

وركز اللقاء على أهمية تكاتف الجهود بين مختلف الأطراف المعنية للمضى قدما فى العملية السلمية بعد الانتخابات الإسرائيلية المقبلة إضافة إلى بحث التحديات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة للتعامل معها.. فيما أشار العاهل الأردنى إلى الدور المأمول من الولايات المتحدة والمجتمع الدولى فى دعم هذه الجهود وتذليل جميع العقبات التى تقف حائلا أمام جهود تحقيق السلام.

وتعتبر مشاركة الملك عبدالله الثانى فى المؤتمر تأكيدا على وقوف الأردن بشكل دائم ومستمر إلى جانب مصر ودعم كل ما من شأنه مساعدتها وتمكينها من تحقيق أهدافها التنموية وفى التغلب على مختلف التحديات التى تواجهها، وبما يحقق مستقبلا زاهرا يليق بها وبشعبها وتعزيز استقرارها ومكانتها ودورها المحورى فى المنطقة.


موضوعات متعلقة..



البنك الدولى: 400 مليون دولار للقضاء على الفقر فى مصر خلال 4 سنوات


ممثلة الحكومة السويسرية: شركاتنا توفر 30 ألف فرصة عمل فى مصر


تونى بلير لـ"اليوم السابع": مؤتمر شرم الشيخ خطوة داعمة لاقتصاد مصر



رئيس وزراء إيطاليا لـ"المصريين": حربكم حربنا واستقراركم فائدة للعالم أجمع.. الشراكة الاقتصادية مع مصر مهمة للغاية ونتطلع إلى توسيعها.. المؤتمر الاقتصادى يقدم رسالة قوية ضد الإرهاب










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة