معركة جديدة بين محمد بديع ومختار نوح.. الأول يشبه الأخير بـ"كعب بن مالك"..مرشد الإخوان: قلت لنوح احذر فتنة الصحابة فى معركة تبوك..والقيادى المنشق يرد: لا أحد من الجماعة يمكنه التحدث معى بهذه الطريقة

الأربعاء، 11 مارس 2015 07:06 م
معركة جديدة بين محمد بديع ومختار نوح.. الأول يشبه الأخير بـ"كعب بن مالك"..مرشد الإخوان: قلت لنوح احذر فتنة الصحابة فى معركة تبوك..والقيادى المنشق يرد: لا أحد من الجماعة يمكنه التحدث معى بهذه الطريقة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان
كتب محمد إسماعيل وأحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعى محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان، قصة الصحابى كعب بن مالك، فى الرسالة التى وجهها إلى مختار نوح، القيادى المنشق عن الجماعة، لتحذيره مما اعتبره فتنة سيقع فيها بعد انشقاقه عن التنظيم، على غرار الرسالة، التى بعثها أمير غسان إلى شاعر الإسلام كعب بن مالك، وطلب منه فيها الانشقاق عن جيش المسلمين عندما علم بالخلافات التى دبت بينه وبين الرسول عليه الصلاة والسلام، عقب تخلفه عن غزوة تبوك.

بديع لـ"نوح": سوف يرسل لك ملك الغساسنة


وبحسب القصة، التى ذكرها محمد بديع أثناء لقائه بعدد من عناصر الإخوان فى سجن جمصة خلال شهر فبراير الماضى، ونشرها موقع "نافذة مصر"، التابع للإخوان فإنه تعرض إلى عدد من المنشقين عن الجماعة، حيث اعتبر أن هناك حالة من الفرز تحدث الآن داخل صفوف الإخوان، وقال: "انظروا إلى الفرز الذى يحدث الآن.. الدكتور عصام العريان والدكتور أبو الفتوح رغم أنهما كانا معًا فى كل شىء، فانظر إلى كل منهما الآن"، وأضاف: "مختار نوح، وخالد بدوى، قلت له: سوف يرسل لك مَلِكُ الغساسنة! لكنه لم يفهم الرسالة".


نوح يرد: ملك الغساسنة أرحم على المسلمين من مرشد الإخوان


مختار نوح بدوره كشف لـ"اليوم السابع" تفاصيل ما جرى بينه وبين بديع، حيث قال: "عندما كنت فى السجن ألفت كتابا بعنوان "يوميات صحابى فى محنة" عن قصة الصحابى كعب بن مالك وأهديته إلى الدكتور محمد بديع وكلامه الأخير هذا يشير إلى أنه يعتبر أن خروجى عن جماعة الإخوان مثل تخلف الصحابى، كعب بن مالك، بمعنى أنه يعتبر أنى قد خرجت على جماعة المسلمين".

وأوضح نوح أنه لم يتلق رسالة من بديع بهذا المعنى، وأضاف: "لم يكن أحد من الإخوان يستطيع أن يتحدث معى بهذه الطريقة ولعل الرجل بعث بهذه الرسالة مع أحد ولم يبلغنى بها، " وكشف فى الوقت نفسه تفاصيل حوار جرى بينه وبين بديع، حيث قال: "فى إحدى المرات دار حوار شخصى بينى وبين بديع بعد أن خرجت عن الجماعة، وقال لى إنه يخشى على من الفتنة فى الدنيا، كما حدث مع الصحابى كعب بن مالك فقلت له لعل ملك الغساسنة أرحم على المسلمين منك".

ووفقا لما ورد فى السيرة النبوية فإن الصحابى وشاعر الإسلام كعب بن مالك كان قد تخلف عن غزوة تبوك بدون عذر، فأصدر الرسول تعليمات بمقاطعته وخلال هذه الفترة بعث له ملك الغساسنة، الذى كان على خلاف مع الدولة الإسلامية برسالة قال له فيها: "بلغنى أن صاحبك قد جفاك وأقصاك، ولست بدار مضيعة ولا هوان، فالحق بنا نواسك"، إلا أن الصحابى أحرق الرسالة على الفور فنزلت توبة الله عليه.


موضوعات متعلقة:


الإخوان يعترفون بلقاء "بديع" بأعضاء الجماعة المحبوسين فى سجن "جمصة" لتلقينهم أدبيات سيد قطب.. موقع للإرهابية: أكد السعى للخلافة.. والله يهيئ البلاد لأمر عظيم.. والمساجين استقبلوه بهتاف "الله غايتنا"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة