أوروبا تطلب الجامعة العربية توضيح سبب إلغاء كلمة وزيرة خارجية السويد

الثلاثاء، 10 مارس 2015 07:08 م
أوروبا تطلب الجامعة العربية توضيح سبب إلغاء كلمة وزيرة خارجية السويد جلسة لجامعة الدول العربية - إرشيفية
بروكسل (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الاتحاد الاوروبى اليوم الثلاثاء، أنه سيطلب توضيحات من جامعة الدول العربية بعد الغاء خطاب كان من المفترض ان تلقيه وزيرة الخارجية السويدية الاثنين فى مقر الجامعة فى القاهرة.

وأكدت وزيرة الخارجية السويدية مارغو فالستروم اليوم الثلاثاء، أن تم الغاء خطابها امام الجامعة العربية بضغط من السعودية بسبب مواقفها من حقوق الانسان.

وستبحث وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبى فديريكا موغيرينى مع فالستروم والامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربى الموضوع "من اجل ان تتضح الصورة اكثر"، وفق ما اعلنت المتحدثة باسم موغيرينى مايا كوتشيانتشيتش، متابعة: "نأسف" لعدم تمكن الوزيرة السويدية "من الكلام".
وأشارت الى ان الاتحاد الاوروبى "يعلق اهمية كبيرة على التعاون الجيد" مع الجامعة العربية، و"بيننا حوار مستمر معها، وخصوصا حول الحريات الاساسية وحقوق الانسان".

وكانت فالستروم اوضحت "ان التفسير الذى تلقيناه هو ان السويد سلطت الضوء على وضع الديموقراطية وحقوق الانسان (فى المنطقة)، ولهذا السبب لا يريدوننى أن اتكلم. آسف لذلك".

ونشرت الحكومة السويدية نص الخطاب الذى كان يفترض ان تلقيه الوزيرة ولم يشر فى اى وقت من الاوقات الى السعودية بل بعبارات عامة الى اعتراف السويد بفلسطين وضرورة ارساء الديمقراطية والتنمية الاقتصادية ومحاربة الارهاب واحترام حقوق الانسان.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة